تعليقان 2

وزير الدفاع الأمريكي: إيران أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم

وزير الدفاع الأمريكي: إيران أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم
weam.co/448024
واشنطن- الوئام:

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، اليوم السبت، إن إيران هي «أكبر دولة راعية للإرهاب»، غداة إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض عقوبات ضد طهران إثر تجربتها الصاروخية البالستية الأخيرة.

صرح ماتيس خلال مؤتمر صحافي في طوكيو أنه «في ما يتعلق بإيران، فهذه هي أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم»، مشيراً إلى أنه لا يرى ضرورة حاليا لتعزيز عديد الجنود الأميركيين في الشرق الأوسط.

وأضاف «ليس من الجيد نكران ذلك، وليس من الجيد غض النظر عنه، وفي الوقت نفسه لا أرى أي ضرورة لزيادة عدد قواتنا في الشرق الأوسط في الوقت الحالي»، وتابع «لدينا دائما القدرة على القيام بذلك، لكن في الوقت الحالي لا أعتقد أنه ضروري».

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية الجمعة، اجراءات عقابية ضد 25 شخصا وكيانا يشتبه في تقديمهم الدعم اللوجستي او المادي لبرنامج الصواريخ البالستي الايراني.

وقد اتهم الرئيس الامريكي دونالد ترامب ايران في وقت سابق اليوم بانها «تلعب بالنار»، بعد ان اعتبرت الجمهورية الاسلامية تحذيراته بشأن تجربة الصاروخ البالستي «استفزازية ولا أساس لها».

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ابو مهاوش

    اذا كان كما تدعي ، لماذا سلمتم لها العراق باردة مبردة ؟ لماذا التناقض في الكلام والتصريحات ؟ حدث العاقل بما لا يعقل فان صدقك فهو غير عاقل ، انتم وايران خلاف في الظاهر ، اتفاف وتفاهم في الباطن ، وتظنون ان العالم لا يدري ماذا يدور بينكم ، ولكن فيه ناس تدري وتفهم وتعرف . ولكن ما باليد حيلة وانما نقول : حسبنا الله ونعم الوكيل .

  2. ١
    عبد الله العتيبي

    الاخ ابو مهاوش مع تقديري لرأيك الكل يبحث عن مصالحه لا أمريكا ولا ايران ولا نحن ولكن ليست أمريكا من سلم العراق للفرس بل العراقيين هم من سلم العراق للامريكان ثم سلموها للفرس وفِي كل الأحوال كلا البلدين العراق وإيران دول شر لاننتظر منهم اي خير ومن مصلحتنا. ان يسلط الله علي الظالم اظلم منه اي يسلط الله أمريكا عليهم وعلي الحوثيين وعلي حزب الشيطان فهمت. والا تبغانا نتهاوش ?