التعليقات: 0

المقاومة لـ”ترامب”: آذربيجان الجنوبية ليست جزءًا من إيران ونأمل استثناءها من القوانين الصادرة

المقاومة لـ”ترامب”: آذربيجان الجنوبية ليست جزءًا من إيران ونأمل استثناءها من القوانين الصادرة
weam.co/448108
الرياض - الوئام :

أرسل الناطق باسم تنظيمات المقاومة الوطنية في آذربيجان الجنوبية، “بابك جلبيانلي” رسالة للرئيس الامريكي دونالد ترمب طالب فيها الفصل بين الشعب التركي الآذري والنظام الإيراني، حيث بدأت الرسالة بتهنئة الرئيس الأمريكي بمناسبة انتخابه الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الامريكية ثم جاء فيها:
“بصفتي الناطق باسم المقاومة الوطنية في آذربيجان الجنوبية التي تناضل من أجل التحرر من الاحتلال الايراني أرغب باطلاع سيادتكم ان النظام الايراني احتل وطننا الأم بقساوة وفي الواقع نحن شعب آذربيجان الجنوبي لا نشعر ولا نعتقد بأن آذربيجان الجنوبية إيرانية”.
وأضاف الناطق باسم المقاومة الوطنية الآذرية:” منذ عقود ونضالنا السلمي من أجل التخلص من هيمنة النظام الإيراني مستمر وفي العقد الأخير اضطر الكثير من النشطاء في آذربيجان الجنوبية ترك أوطانهم حيث توجهوا الى الدول الأوروبية وأمريكا وطلبوا اللجوء فيها”.
وكتب بابك جلبيانلي مخاطبًا الرئيس الأمريكي الجديد:” قراركم التنفيذي الأخير الذي يمنع مواطني سبع دول من الدخول لأمريكا ستكون له تداعيات على شعبنا لذا نيابة عن تنظيمات المقاومة الوطنية في آذربيجان أتمنى منكم الفصل بين شعب آذربيجان الجنوبية عن النظام الإيراني”.
وأرفق الناطق باسم المقاومة الوطنية في آذربيجان الجنوبية، بابك جلبيانلي مع رسالته الموجهة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب ملفين يحملان معلومات موثقة عن آذربيجان الجنوبية وشعبها التركي والحركة الوطنية و التنظيمات الوطنية التحررية فيها.
الجدير بالذكر أن إيران تحتل ثلثي أذربيجان التاريخية ولهم لغتهم الخاصة ويمثلون الأكثر عدداً في جغرافية مايسمى إيران وتعاني العرقية التركية الأذرية من تهميش واضطهاد فارسي مثلهم مثل الشعوب غير الفارسية الأخرى ولدى الكثير منهم رغبة بالانفصال عن نظام طهران .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة