تعليق 21

بالصور والفيديو.. وصول فرقاطة سعودية تعرضت لهجوم إرهابي في اليمن لجدة

weam.co/448152
جدة -الوئام- هاني الثبيتي:

استقبلت قيادة الأسطول الغربي بمحافظة جدة صباح اليوم الأحد الموافق ١٤٣٨/٥/٨هـ وفي تمام الساعة 9,45 صباحاً الفرقاطة السعودية التابعة للقوات البحرية الملكية السعودية التي تعرضت للهجوم الإرهابي الأسبوع الماضي من قبل 3 زوارق تابعة للميليشيات الحوثية والتي استشهد على إثرها 2 من أفراد طاقم الفرقاطة وإصابة 3 آخرين .

هذا وقد كان في استقبال الفرقاطة السعودية رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان وقائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق ركن عبدالله السلطان وقائد الأسطول الغربي اللواء البحري ركن سعيد الزهراني عدد كبير من ضباط الأسطول الغربي والإعلاميين والقنوات الفضائية المختلفة والتي واكبت لحظة وصول الفرقاطة وأخذ الصور لها بعد أن وجّهت لهم قيادة الأسطول الغربي بجدة الدعوة لتغطية مراسم الوصول .

صحيفة “ الوئام ” واكبت لحظة وصول الفرقاطة من وقت مبكر ورصدت لنا بعض من الصور والمقاطع أثناء وصولها كما رصدت بعض الصور التي تبين الأضرار التي تعرضت لها الفرقاطة .

الجدير بالذكر أن قيادة التحالف العربي قد أعلنت في وقتٍ سابق عن تعرض فرقاطة سعودية أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة لهجوم إرهابي من قبل 3 زوارق انتحارية تابعة للميليشيات الحوثية، ما أدى إلى استشهاد 2 من أفراد طاقم السفينة وإصابة 3 آخرين حالتهم مستقرة.

وأوضحت قيادة التحالف العربي أن السفينة السعودية قامت بالتعامل مع الزوارق بما تقتضيه الحالة، إلا أن أحد الزوارق اصطدم بمؤخرة السفينة، ما نتج عنه انفجار الزورق ونشوب حريق في مؤخرة السفينة، ما أدى إلى استشهاد اثنين من طاقمها وإصابة 3 آخرين حالتهم مستقرة.

وتمكنت السفينة من الوصول إلى جدة في الموعد المحدد، دون أي تأخير جراء الحادث، حيث كان في استقبالها معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، ومعالي قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن عبدالله بن سلطان السلطان، وقائد المنطقة الغربية، وقائد الأسطول الغربي، وعدد من كبار ضباط الأسطول الغربي.

والتقى معالى رئيس هيئة الأركان العامة بطاقم السفينة من ضباط وضباط صف ونقل لهم تحيات وشكر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وإشادة سموه الكريم ببسالة الطاقم وشجاعتهم حيث استطاعوا التعامل مع الهجوم وفق ما تقتضيه الحالة.


واستمع معالي رئيس هيئة الأركان العامة لإيجاز من قائد السفينة عن الهجوم الإرهابي وكيف تم التصدي له وتطبيق كافة وسائل السلامة، وجرى السيطرة على الحريق في وقت وجيز، وأوضح قائد السفينة أن الفرقاطة المدينة لم تتأثر بهذا الهجوم وواصلت مهام دورياتها في منطقة العمليات واقتصرت الأضرار على ضرر بسيط في الجزء الخلفي لها، جراء اصطدام الزورق الإرهابي فيها.

وعبر معالي رئيس هيئة الأركان العامة عن فخر واعتزاز رجال القوات المسلحة السعودية بالمشاركة في العمليات العسكرية في تحالف دعم الشرعية في اليمن، من خلال كافة أفرعها ومنها الفرقاطة التي تعرضت لهجوم إرهابي أثناء قيامها بدوريات في السواحل المحيطة باليمن الشقيق، لحماية المياه الإقليمية للمملكة واليمن، بالإضافة إلى ضمان وسلامة خطوط الملاحة الدولية في مضيق باب المندب الاستراتيجي.

وقال الفريق أول ركن عبد الرحمن بن صالح البنيان، إن مثل هذا الحادث لن يثني قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن مواصلة عملياتها العسكرية، حتى تحقيق هدفها الرئيسي في مساعدة الشعب اليمني والحكومة الشرعية، في استعادة الدولة، وحماية مقدرتها من المليشيات الحوثية الانقلابية.

ولفت البنيان إلى أن الحادث الإرهابي الانتحاري، يؤكد مجددا أهمية التصدي للمليشيات الحوثية التي باتت تشكلا خطرا إقليميا، مبينا أن استخدام ميناء الحديدة اليمني الذي يقع تحت سيطرة ميليشيات الحوثيين، لشن عمليات إرهابية يمثل تهديدا صريحا لسلامة خطوط الملاحة الدولية، بالإضافة إلى تأثير ذلك على تدفق المساعدات الإغاثية والإنسانية والمساعدات الطبية للميناء وللمواطنين اليمنيين.

التعليقات (٢١) اضف تعليق

  1. ٢١
    زائر

    الحمد لله على سلامتها وسلامة طاقمها جميعا

    • ٢٠
      زائر

      الحمد لله على سلامتهم ،،، بس ملاحظ اعلام غريبه على الفرقاطة ومافيهم العلم السعودي

      • ١٩
        زائر

        التعليق

      • ١٨
        زائر

        للمعلوميه علم الدوله مرفوع في الساريه اما مايخص الاعلام الاخرئ فهي تعني اسم السفينه البحري وهذا من البروتوكول البحري في البحريات للدول العالم.

      • ١٧
        زائر

        ماشاء الله عليك شديد الملاحظه!!! هذي اعلام الملاحة البحريه يا ذكي .. ولاتفسر الاشياء اللي انت وغيرك ماتفهمونها بمعنى اخر.

  2. ١٦
    زائر

    الحمدلله على سلامتهم ورحم الله الشهداء
    وباذن الله سيدفع العدو الثمن

  3. ١٥
    زائر

    الحمدلله على سلامتهم وعساهم على القوه والله ينصر قواتنا المسلحه الابطال ورحم الله الشهداء والله يشفي كل مصاب

    • ١٤
      زائر

      التعليق

  4. ١٣
    زائر

    التعليق

    • ١٢
      زائر

      اللهم لك الحمد. حمدا كثيرا. ع سلامه الطاقم ورجعتهم سالمين غانمين لارضهم وذويهم. وبإذن الله سينتصر الشعب والشرعية في اليمن على عدوهم وعدو الإسلام. الحوثي المهزوم. اللهم دم علينا الأمن والاستقرار. واحفظ هذا البلد من كل سوء.. استبسال وعزيمة الأبطال في سفينه المدينه سيلخد للتاريخ

  5. ١١
    زائر

    الحمد لله على سلامتها وسلامةطاقمها ويرحم الشهداء وينصر جنودنا الأبطال ويرد كيد الحاقدين في نحورهم

  6. ١٠
    زائر

    اخي الفاضل هذي اعلام ملاحيه وليست اعلام دول..الحمدالله الذي حماها وحما طاقمها والله يرحم شهدانا ويشفي المصابين

  7. ٩
    زائرالحمدلله ع سلامتها وسلامه طاقمها

    التعليق

  8. ٨
    زائر

    الحمدلله على سلامة الأبطال حماة الوطن الله يقوي عزيمتهم وينصرهم ويخذل أعداء الدين

  9. ٧
    زائر

    لحمدلله على سلامتهم وعساهم على القوه والله ينصر قواتنا المسلحه الابطال ورحم الله الشهداء والله يشفي كل مصاب

    اضافة رد

  10. ٦
    زائر

    الحمد لله ؏ـــلى سلامة الطاقم ورحم الله الشهداء

  11. ٥
    زائر

    الحمدلله على سلامتهم وعودتهم إلى أرض الوطن والله يرحم الشهداء ويسكنهم فسيح جناته

  12. ٤
    الصوت الجريح11

    الحمدلله تعالى على السلامة
    والشكر لله تعالى ثم الى جميع المسؤالين في القطاع البحري والبري والجوي على كل الجهود الجبارة التي يقوموان بها في حماية هذا الوطن الغالي

  13. ٣
    زائر

    الحمد على سلامة الفرقاطه

  14. ٢
    زائر

    الحمدالله على سلامة طاقمها ونسائل الله لهم الرحمه
    وان يشفي مرضاهم

  15. ١
    زائر

    كيف تسير فرقاطة دون حماية من زوارق البحرية والطيران
    واين نظامها في الانذار من رادارات وغيرها
    شي غريب