خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

بعد وثائق فضائح كشفتها أوبرا وينفري.. انسحاب مرشح ترامب لمنصب وزير العمل

بعد وثائق فضائح كشفتها أوبرا وينفري.. انسحاب مرشح ترامب لمنصب وزير العمل
weam.co/450353
واشنطن- الوئام:

أعلن مرشح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لمنصب وزير العمل، آندرو بزدر، امس الأربعاء، سحب ترشيحه عقب تأييد عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الجمهوريين لزملائهم الديمقراطيين في عدم قبول ترشيحه بعد فضائح تتعلق بـ”إساءة معاملته لزوجته، وتشغيله لخادمة في منزله دخلت الولايات المتحدة بصورة غير شرعية”.

وقال بزدر، في بيان له: بعد تفكير ومشاورات مع العائلة، أعلن سحب ترشيحي لمنصب وزير العمل.

وأضاف: على الرغم من أنني لن أعمل ضمن هذه الإدارة، إلا أنني أدعم بالكامل الرئيس (ترامب) وفريقه عالي الكفاءة”.

وانسحاب مرشح الرئيس الأمريكي لوزارة العمل، جاء عقب تزايد موجة الرفض داخل الأعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ لترشيحه بعد أن خسر أساساً تأييد الديمقراطيين في المجلس.

وكان من المفترض بالمرشح أن يمثل أمام لجنة الصحة والتعليم والعمل والتقاعد في مجلس الشيوخ لحضور جلسة استماع تتعلق بترشيحه، يوم غد الخميس.

وبزدر أول المنسحبين من قائمة مرشحي ترامب المتقدمين لشغل مناصب في حكومته.

وتعرض المرشح المنسحب ورئيس مجلس إدارة سلسلة مطاعم الوجبات السريعة “هاردي آند كارل جونيور”، مؤخرا، لهجمات شديدة من الحزب الديمقراطي على خلفية تشغيله لمدبرة أعمال لمنزله قدمت إلى البلاد بصورة غير شرعية، وعدم إيراده للرواتب التي كان يدفعها لها في أوراقه الضريبية للسبب نفسه.

وبحسب صحيفة “ذي هيل” الأمريكية، فإن شبكة أوبرا وينفري صاحبة البرنامج الأمريكي الشهير، قدمت وثائق إلى أعضاء في الكونغرس، تشير إلى ظهور زوجة بزدر متخفية في إحدى حلقات برنامجها عام 1990، وهي تتحدث عن إساءة معاملته له وضربها، دون ذكر اسمه. إلا أن الزوجة ليسا فايرشتاين، سرعان ما تراجعت عن دعاواها تلك، مؤخراً، عبر رسالة بعثتها إلى لجنة الصحة والتعليم والعمل والتقاعد في مجلس الشيوخ.

وبحسب شبكة “فوكس” الإخبارية فإن بزدر تبرع لحملة ترامب الانتخابية بمبلغ يصل إلى 332 ألف دولار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة