قابع خلف أسوار السجن بعسير بعد قتله لآخر

بالفيديو.. «مسن» يناشد القيادة وأصحاب القلوب الحانية المساهمة في عتق رقبة ابنه

جدة –الوئام- هاني الثبيتي:

ناشد المسن علي بن جابر القحطاني القيادة الحكيمة وأصحاب القلوب الحانية والعطوفة في بلاد المسلمين أن يساهموا معه في عتق رقبة ابنه جابر القابع خلف أسوار السجن بمنطقة عسير أثر إقدامه على قتل شاب آخر.

وبصوت تتخلله بحات الحزن تحدث المسن علي القحطاني لـ«الوئام» قائلاً: قبل نحو أربعة أعوام وقعت مشاجرة بين ابني جابر وأحد رفاقه، واحتدام الشجار الذي غاب عنه العقل وحضر فيه الشيطان وكتبت الأقدار أن يلقى الآخر مصرعه على يد ابني (جابر) بعد تلقيه طعنة غائرة توفي على إثرها وأودع ابني السجن».

وأضاف بعد الانتهاء من التحقيقات في قضية القتل جرى إحالة ابني إلى المحكمة وصدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً.

واستطرد قائلاً: «رفض ذوو القتيل التنازل وأصروا على حقهم الشرعي إلا أن مساعي حثيثة قام بها أهل الخير، أثمرت عن تنازل ذوي القتيل عن القاتل لدى المحكمة العامة بمنطقة عسير بمبلغ ٣ ملايين ريال وصدور صك شرعي بذلك».

وواصل والد القاتل: «حتى هذه اللحظة عجزنا عن توفير المبلغ المطلوب عدا مبلغ ٨٠٠ ألف ريال جمعناها من أهل الخير وتبقى مليونان ومائتا ألف ريال هي كفيلة بإخراج جابر من السجن الذي لطالما انتظر إطلالته مع إشراقه كل يوم، لذا لجأت لأهل الخير ليساعدوني في جمع الدية المطلوبة لاعتاق رقبة ابني جابر، علماً بأن المدة المتبقية على المهلة الممنوحة لجمع المبلغ ١٠ أيام تنتهي بتاريخ ٣٠ / ٥ / ١٤٣٨ هـ».

الجدير بالذكر أن أسرة القاتل مكونة من والد السجين والذي لا يقف ولا يتحرك إلا بمساعدة وفي أضيق الظروف، وأبناء السجين فيهم ٣ معاقين حركياً وعقلياً، ويسكنون صندقه بوادي الحياة بتهامة قحطان، وليس لهم مصدر رزق سوى ٣ آلاف ريال من الضمان الاجتماعي، وكانوا جميعهم يعتمدون بعد الله على السجين في جميع أمورهم واحتياجاتهم اليومية والمالية.

حيث خصصت إمارة منطقة عسير حسابًا جاريًا لجمع تبرعات دية علي محمد القحطاني برقم:

110608010883509

أيبان : sa8980000110608010883509

رابط الخبر بصحيفة الوئام: بالفيديو.. «مسن» يناشد القيادة وأصحاب القلوب الحانية المساهمة في عتق رقبة ابنه

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابو خالد

    يستاهل وقفه اقل شي عشان اولاده المعاقين وماندري هو بعد كيف وضعه العقلي الله يشفي اولاده