خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

السعدي: نعمل لدعم منسوبي الوطنية للنقل وتحفيزهم على الإبداع وبحث سبل استراتيجيات التطوير

السعدي: نعمل لدعم منسوبي الوطنية للنقل وتحفيزهم على الإبداع وبحث سبل استراتيجيات التطوير
weam.co/452564
الرياض- الوئام:

أكد المهندس وليد عبد الله السعدي نائب الرئيس للهندسة بالشركة الوطنية للنقل أن الملتقى سعى إلى دعم منسوبيها وتحفيزهم على الإبداع وشكر المجتهدين منهم، وتم فيه استعراض قصص النجاح والبرامج التي تعمل عليها والتي من شأنها أن تسهم في تحسين كفاءة وموثوقية الأداء، بالإضافة إلى خفض تكاليف التشغيل وبحث سبل واستراتيجيات عملية التطوير والخطط المستقبلية مع الشركاء.

مشيراَ إلى ان الملتقى جاء متزامناً مع احتفال الشركة بمرور خمس سنوات على تأسيسها وما قدمته خلال السنوات الماضية من إنجازات.
وخلال جلساته أستعرض منسوبي الشركة الموضوعات والأفكار التي قاموا بتطبيقها وكان لها أثر على تحسين كفاءة وبيئة العمل، حيث تم استعراض مشروع الشراكات الاستراتيجية للشركة الوطنية لنقل الكهرباء والذي يهدف إلى توطين صناعات الجهد العالي والفائق.

وجعل المملكة محوراً رئيسياً لهذه الصناعات، ودعم التوجه نحو تنويع مصادر الدخل تحقيقاً للأمن الاقتصادي بهدف زيادة الدخل غير النفطي، إضافة إلى دعم برنامج التحول الاستراتيجي المتسارع في الشركة السعودية للكهرباء ومواكبة لمبادرات رؤية المملكة 2030، مع العمل على رفع قدرات وأداء الوطنية لنقل الكهرباء والارتقاء بها إلى مصاف الشركات العالمية، والحرص على خلق فرص عمل للشباب السعودي بمختلف أرجاء المملكة وجعل المملكة مركزاً رائداً لتقديم الدعم الفني لدول المنطقة في ما يخص أنظمة ومعدات القدرة الكهربائية.

من جانبه بين المهندس هاني المحمادي مدير دائرة المراقبة بالشركة الوطنية للنقل خلال جلسات الملتقى، أن الشركة تمكنت من تخفيض استهلاك الوقود، حيث شكلت في مطلع عام 2016م لجنة لبحث فرص تحسين الكفاءة الحرارية للنظام الكهربائي وتخفيض استهلاك الوقود، مشيراً إلى أن الجهود أثمرت عن تخفيض استهلاك الوقود بنحو 13.1 مليون برميل ديزل مقارنة بالاستهلاك العام الماضي، وأنها تستهدف تخفيض استهلاك الوقود بنحو 17 مليون برميل ديزل.

كما أوضح المهندس عبد الله العضياني أن إدارة اختبارات التشغيل اطلقت عدة مبادرات ساهمت في انتهاج العمل المؤسسي الناجح مما انعكس إيجابياً على تحقيق متطلبات نظام إدارة الجودة بحسب مواصفة الايزو 2008 :9001 والحصول على الاعتماد.

موكداً أن هذا الانجاز ساهم بشكل فعال في رفع كفاءة وانتاجية الموظفين، وتميز أدائهم، وكذلك رفع مستوى جودة العمل من خلال تنفيذ اختبارات التشغيل للمشاريع بالجودة المطلوبة في وقت قياسي، الامر الذي ساهم في تعزيز موثوقية وامن النظام الكهربائي.

فيما أشار المهندس صالح العبيشي خلال الملتقى إلى الإنجاز الذي تحقق من خلال ربط شبكة اتصالات الشركة بالمنفذ الدولي عن طريق هيئة الربط الخليجي من خلال الالياف الضوئية بطول 2.5 كيلو خلال فترة قياسية، وأضاف أن مشروع الربط واجه العديد من التحديات، كان أبرزها عامل الوقت حيث تطلب جهدا مضاعفاً من فريق العمل كان ثمرته انجاز المشروع خلال شهرين، بينما يستغرق في المتوسط الانجاز سنة كاملة، مبيناً أن أهمية المشروع تكمن في كونه مصدر اضافي للشركة عن طريق ربط واتصال بين شبكة نقل الكهرباء مع دول مجلس التعاون ومن خلالها إلى دول شرق آسيا بواسطة الكيابل البحرية.
وفي إطار مسؤوليتها الاجتماعية، استضافت للشركة وفداً من طلاب وأعضاء هيئة التدريس جامعة الملك عبد العزيز وجامعة جدة وجامعة أم القرى جولة لطلاب في إرجاء المعرض المصاحب للملتقى حيث تم اطلاعهم بشرح مفصل على احدث التقنيات المستخدمة في محطات وشبكات نقل الكهرباء، وما تمتلكه الشركة من معدات حديثة، تلى ذلك عقد جلسة حوارية مع سعادة الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للنقل المهندس ليث البسام ، أجاب فيها على العديد من أسئلة واستفسارات الطلبة .
وفي نهاية اللقاء قدم المهندس ليث البسام شكره وتقديره لأبنائه الطلبة وحثهم على بذل مزيد من الجهد والعطاء في مسيرتهم التعليمية والمهنية، فيما عبر الطلاب عن سعادتهم وشكرهم على إتاحة الفرصة لهم للاستفادة من هذه الزيارة بما يعود عليهم بالنفع والتطوير في حياتهم المهنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة