التعليقات: 0

الأولى من نوعها عربيًا: إطلاق لجنة ذوي الإعاقة لتمكينهم كأصحاب أعمال

الأولى من نوعها عربيًا: إطلاق لجنة ذوي الإعاقة لتمكينهم كأصحاب أعمال
weam.co/452723
الرياض- الوئام:

وافق مجلس إدارة غرفة الرياض خلال اجتماعه الدوري المنعقد مؤخرا برئاسة المهندس أحمد بن سليمان الراجحي على تأسيس لجنه اعمال ذوي الإعاقة والتي تهدف إلى تمكينهم من الدخول إلى سوق العمل كأصحاب أعمال.

وعبر الأستاذ عبدالله بن فهد العجلان عضو مجلس إدارة الغرفة وصاحب المبادرة عن شكره للمجلس على تبني هذه المبادرة والتي تعكس اهتمام قطاع الاعمال بتوفير الأرضية الملائمة لممارسة رجال الأعمال من ذوي الإعاقة وبحث العوائق والصعوبات التي تواجههم لتمكينهم من الدخول لسوق العمل كأصحاب أعمال بخلاف النظرة السائدة حاليا التي تحصرهم غالبا كموظفين فقط.

وتأتي هذه المبادرة كأول مبادرة فريدة من نوعها على مستوى العالم العربي بهدف خلق قنوات تواصل مباشرة مع الجهات الرسمية، لتعزيز البيئة المشجعة لهذه الفئة للدخول كأصحاب أعمال يمارسون حياتهم العملية كمستثمرين في قطاع الأعمال.

وبين العجلان أن قطاعات الاستثمار وبيئة الاعمال على اختلاف أنشطتها قادرة على توفير مزيد من الفرص التي يمكن أن ينطلق منها ذوو الإعاقة في مشروعه الذي سيجد -إن شاء الله – الدعم والتشجيع من رجال الاعمال، مشيرا إلى أن غرفة الرياض ومن خلال إطلاق هذه المبادرة ستقدم كل العناية والتشجيع لهذه الفئة بما يسهم في تحقيق النجاح لأعمالهم ومشاريعهم.

ومن المتوقع أن تعقد اللجنة الجديدة أول اجتماعاتها قريبا لاختيار الرئيس والنائبين يعقبها عقد ورشة عمل لتحديد خطط وتوجهات اللجنة المستقبلية ومتابعه تنفيذ الأهداف من خلال خطط وبرامج متعددة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة