خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

ميركل تصل القاهرة في أول زيارة منذ 8 سنوات

ميركل تصل القاهرة في أول زيارة منذ 8 سنوات
weam.co/452803
القاهرة - الوئام :

وصلت إلى القاهرة، اليوم الخميس، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على رأس وفد يضم رؤساء كبرى الشركات، في زيارة رسمية تستغرق يومين هي الأولى بعد 8 سنوات، حسب مصدر دبلوماسي.

وقال المصدر للأناضول مفضلاً عدم ذكر اسمه كونه غير مخول الحديث للإعلام، إن “شريف إسماعيل رئيس الحكومة المصرية كان في استقبالها بالصالة الرئاسية بمطار القاهرة الدولي”.

وأشار إلى أن ميركل ستتجه مباشرة للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فى قصر الاتحادية (شرقي القاهرة)، قبل أن تقوم بزيارة لشيخ الأزهر أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثانى بابا أقباط مصر.

وكانت آخر زيارة لميركل إلى القاهرة في 2009 التقت خلالها الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك في مدينة شرم الشيخ (شمال شرق)؛ لحضور المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد الفلسطيني لإعادة إعمار قطاع غزة.

ومنذ 2015 شهد البلدان 16 زيارة متبادلة بدأت بواحدة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في يونيو/حزيران. وفق رصد مراسل الأناضول.

وكانت آخر زيارة لمسؤول ألماني للقاهرة الأسبوع الماضي قام بها نائب رئيس البرلمان يوهانيس زينجهامر.

وقال السفير المصري في برلين، بدر عبدالعاطي، إن مصر تعول على الدور الألماني لدفع العلاقات الاقتصادية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأوضح عبدالعاطي، في تصريحات صحفية، أن المباحثات بين السيسي وميركل تتناول الملف السياحي، وكيفية مواجهة الهجرة غير الشرعية، والعلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل الاستثمار وكذلك قضايا المنطقة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ،،،،،،،1

    ميركل تسعى لتلويث الغرب السعودي بعد التوجه السعودي لشرق السعودي ، السعوديه تكسب الشرق والغرب .