خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

أمير الرياض يتعرف على أقدم آبار المياه في مستهل زيارته لمحافظة عفيف  

أمير الرياض يتعرف على أقدم آبار المياه في مستهل زيارته لمحافظة عفيف  
weam.co/452900
عفيف -الوئام:

قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض بزيارة تفقدية إلى محافظة عفيف، ضمن جولاته على عدد من المحافظات التابعة للمنطقة.

ولقي أثناء مروره بمركز البجادية ترحيباً من المواطنين الذين اصطفوا على جانب الطريق الرئيسي ولوحوا لسموه مبدياً فرحهم وسرورهم بقدومه وقد بادلهم التحية وسط صيحات الترحيب.

وعند وصوله للمحافظة كان في استقبال سموه محافظ عفيف الأستاذ رشيد بن سليمان الجبرين، وعدد من مسئولي الإدارات الحكومية والأعيان والأهالي وذلك عند «بئر عفيف العود»، التي توجه لها سموه في بداية الزيارة واستمع لشرح عن البئر التي سميت بهذا الاسم لأنها من أقدم آبار المياه في عفيف وأغزرها ماء وذكرت في كتب الرحالة الذين زاروا المنطقة منذ نهاية القرن التاسع عشر الميلادي بأنها مورد مهم للبادية وقوافل الحجاج إلى مكة المكرمة، وذلك بحسب الشرح عن البئر الموجودة على اللوحة المنصوبة من قبل مكتب السياحة والتراث الوطني بمحافظة عفيف التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وبعد استماعه لشرح عنها دشن سموه أعمال إعادة ترميم وتأهيل البئر.

ثم تجول الأمير فيصل بن بندر، على معرض للأسر المنتجة معد في محيط البئر واستمع لشرح عن بعض المنتوجات التي تشتهر بها المحافظة، وتعرف إلى طريقة وأسلوب البيع لدى العارضين مبدياً إعجابه بما رآه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة