التعليقات: 0

بالصور.. الدفاع المدني ينقذ نساء وأطفال من حريق شقة في جدة

بالصور.. الدفاع المدني ينقذ نساء وأطفال من حريق شقة في جدة
weam.co/452925
جده- الوئام -حجب العصيمي:

تمكنت فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة في وقت متأخر من ليلة أمس الخميس من إنقاذ ٦ حالات من حريق في بناية مكونة من 3 أدوار في محافظة جدة.

وجاء بيان الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة على لسان العقيد سعيد سرحان ، أن فرق الإنقاذ التابعة لمدني جدة تمكنت من إنقاذ ٦ حالات ثلاث منها نقلت إلى المستشفى عن طريق الهلال الأحمر امرأتان وطفله بينما عولج أربع حالات في موقع الحادث.

وأضاف أن الحريق اندلع بشقة بالدور الأرضي اقتصر على غرفة وصالة تصاعدت منه سحب الدخان للأدوار العلوية للبناية المكونة من ثلاث ادوار تحتوي على ( ١٢ ) شقة مما استدعى إلى إخلاء البناية من قاطنيها.

واكدد أن الحالات الثلاث التي تم إخلائها كانت محتجزة بالدور الأول من البناية نتيجة لكثافة الأدخنة المتصاعدة للأدوار العلوية تأثرت بشكل كبير بحالة اختناق تم إسعافها ونقلها عن طريق الهلال الأحمر لتلقى العلاج ولا زالت متابعة من قبل المختصين بمدني جدة.

وعن الأسباب التي جعلت كثافة الدخان تكتظ بها أروقة البناية ونتج عنها إخلاء جميع قاطنيها وعدد من الإصابات.

وأشار العقيد سرحان إلى أن ملحق البناية مستغل كدور مما أدى إلى إغلاق أي منافذ للسطح وقلص من وجود لتيارات هوائيه تساعد على خروج سحب الدخان إلى خارج البناية كما قلل من فرص النجاة ولم يكن للمحتجزين منفذ إلا البوابة الرئيسية المكتظة بالأدخنة التي حالت بينهم وبين الخروج لمواقع أكثر أماناً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة