خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

المؤلفة روان الجميل: «لنعلوا بهم» موجه لمن يمتهن شرف التعليم ويصنع قيمتها بنفسه

المؤلفة روان الجميل: «لنعلوا بهم» موجه لمن يمتهن شرف التعليم ويصنع قيمتها بنفسه
weam.co/454172
الرياض- الوئام:

توقع الكاتبة السعودية روان بنت سليمان الجميل كتابها “لنعلوا بهم” يوم الأحد المقبل الساعة الخامسة مساءً في معرض الرياض الدولي للكتاب والصادر عن الدار العربية للعلوم، ويُسلط الكتاب الضوء على قضايا التربية والتعليم والعلاقة بين المدرسين والتلاميذ في المدارس تضعها -المؤلفة- بين أيادي المربين ليكون بمثابة ومضة تذكير وتشجيع قد تفتح الأفق للمبدعين منهم والراغبين بتحسين البيئة المدرسية والتي جاءت في 160 صفحة، فالكتاب جاء بعد تجربة شخصية ميدانية قامت بها المؤلفة بتطبيق أساليب جديدة في حقل التعليم اختبرت أهميتها وأرادت مشاركتها للعاملين في بيئة التعليم.

وترى الكاتبة روان أن من حقوق التلاميذ على المُربين السعي لتحسين بيئة التعلم وبذل الجهد في تطوير الأساليب المُستخدمة في التعليم. وتذكر في كتابها (وما التزام أبنائنا وبناتنا على الحضور للمدارس إلا تأكيد منهم على حقوقهم المناطة على ظهور المربين والقادة).

وتوجه المؤلفة الكتاب إلى كل من يمتهن هذا الشرف العظيم وتدعوه لصنع قيمتها بنفسه، ولترك بصمته في ثنايا المدرسة بشكل عام وفي نفوس المتعلمين بشكل خاص، وليجعل من نفسه قصة تُذكر ومثالاً يُحتذى.

الجدير بالذكر أن المؤلفة الشابة روان الجميل لها إصدارن آخر بعنوان (فشلي أصدر كتابي) وكذلك (متاهات) وحظي الكتابان بقبول ورواج بين أوساط القراء، وللكاتبة عمود أسبوعي في إحدى الصحف الإلكترونية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة