خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

«التجارة» تكشف عن برنامج يتيح معرفة المستهلك لصلاحية المنتج ومطابقته للمواصفات

«التجارة» تكشف عن برنامج يتيح معرفة المستهلك لصلاحية المنتج ومطابقته للمواصفات
weam.co/454175
الرياض- الوئام:

أكدت وزارة التجارة والاستثمار أنها بصدد تدشين برنامج جديد يتيح معرفة المستهلك لصلاحية المنتج ومطابقته للمواصفات والمقاييس بنفسه دون الرجوع إلى الجهات المعنية مطلع العام المقبل تحت اسم “سابر”.

وقال المهندس سعود العسكر؛ نائب محافظ الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والجودة، إن البرنامج الذي سيكون من خلال تطبيق سيحمل عبر هاتف المستهلك، ويتيح للمشتري معرفة مطابقة المنتج للمواصفات والمقاييس والجودة.

وأكد المهندس العسكر، أن إتمام مسودة النظام السعودي لسلامة المنتجات سيكون ما بين شهرين أو ثلاثة من الآن، على أن يدخل مرحلة الاعتماد خلال هذا العام.

واعتبر النظام أصل الأنظمة التي تعتمد عليها اللوائح الفنية في إطار جهود الهيئة لضمان خلو المنتجات من العيوب المسببة للخطر المباشر أو غير المباشر على المستهلك، ومطابقتها للمواصفات القياسية السعودية، الذي تقوم الهيئة السعودية للمواصفات من خلاله بتطوير نموذج لسلامة المنتجات الفنية بحسب تقرير لصحيفة الاقتصادية.

وقال المهندس العسكر، إن الوزارة ممثلة في المواصفات والمقاييس والجودة تستهدف إصدار 40 لائحة فنية إلى 50 لائحة خلال سنوات التحول الوطني 2020، مشيرا إلى أن اللوائح ستغطي جميع المنتجات سواء المستورد أو المنتج المحلي المتوقعة في السوق التي لها تأثير على الصحة والسلامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة