هناك من ليس لديه رغبة في الإصلاح

«العرفج»: قيادة السيارات بالمملكة صارت «مشروع انتحار» والحزم في مواجهتها صار مطلوبًا!

«العرفج»: قيادة السيارات بالمملكة صارت «مشروع انتحار» والحزم في مواجهتها صار مطلوبًا!
العرفج
الرياض- الوئام:

أكد عامل المعرفة “أحمد العرفج” أن قيادة لسيارة لدى السعوديين أصبح “مشروع انتحار”، مشيراً إلى أن عبارة “الفساد موجود في كل مكان” لا يقولها إلا من ليس لديه رغبة في الإصلاح!

جاء ذلك أثناء استضافته الأسبوعية في “ياهلا بالعرفج” عبر فضائية “روتانا خليجية”، مع الزميل “خالد العقيلي”، وذلك للتعليق على أبرز الأحداث المحلية.

بداية أكد “العرفج” أن الجولة الآسيوية الملك “سلمان” -حفظه الله- تبحث عن كل ما يصب في مصلحة الوطن، مُفصحاً عما دار بينه وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير “محمد بن سلمان” قبل أسبوعين.

وقال العرفج خلال حديثه إن الأمير محمد استمع له بكل أريحية وشفافية وظل يدون الملاحظات وكل ما قاله ومن معه عن مطالب الشارع السعودي في قضايا الصحة والتعليم والإسكان ورؤية 2030.

وحول خبر بعنوان: «الشورى» يناقش نظاماً يسمح بترحيل 5 ملايين مقيم «استوطنوا» المملكة”، موضحاً بالقول: “الجاليات غير النظامية وضعها مقلق، وأنا مع اتخاذ إجراءات عاجلة لحل وضعهم، وأقترح أن يسن قانون يمنع من استمرار الوافد في العمل هنا أكثر من أربع سنوات متواصلة”.

فيما أكد “العرفج” أن التعصب هو الخطوة الأخيرة قبل التطرف، وذلك تعليقاً على خبر بعنوان: “الحكومة تحاصر التعصب بثلاث خطوات إجرائية صارمة”.
وأضاف: “قبل أن تحاول القضاء على التعصب يجب أن تقضي على أسبابه، بالمحاسبة السريعة ومواجهة التصريحات الرياضية غير المسؤولة”.

وفي فقرة “مزاين الكتب” أحضر “العرفج” معه في الاستوديو كتاب “الرجال من المريخ والنساء من الزهرة”، لمؤلفه الدكتور “جون غراي”، متحدثا فيها عن سر انتشار ونجاح هذا الكتاب بالذات.

في سياق متصل أشار “العرفج” إلى أن عبارة “الفساد موجود في كل مكان” تعويم للمشكلة، ولا يقولها إلا من ليس لديه رغبة في الإصلاح.

كما أوضح “العرفج” – أثناء حديثه – أن حرب اليمن لم يمت فيها أكثر من 300 شخص، بينما نفقد شهريًا أكثر من هذا الرقم في حوادث الطرق، مؤكداً أن القيادة في السعودية باتت مشروعًا للانتحار.

رابط الحلقة كاملة:
http://rotana.net/xmGHG

رابط الخبر بصحيفة الوئام: «العرفج»: قيادة السيارات بالمملكة صارت «مشروع انتحار» والحزم في مواجهتها صار مطلوبًا!

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    عامل المعرفه يعني هذا لقب ومصدق عمره والا ايش نظامه

  2. ١
    زائر

    والله انكم معطينه اكبر من حجمه …