قال لم نتلق تحذيرًا بتعليق الدراسة

مدير تعليم الرياض :لايمكن تعليق الدراسة من اجل 100 الف طالب..ويجب أن تعود الانضباطية

مدير تعليم الرياض :لايمكن تعليق الدراسة من اجل 100 الف طالب..ويجب أن تعود الانضباطية
الرياض - الوئام :
أكد مدير تعليم الرياض عبدالله المانع أنه لا يوجد مبرر لـ “تعليق الدراسة بالرياض اليوم”.
‏وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج استديو الإخبارية: نحن جهة تربوية وهناك لجنة طوارئ مكونة متصلة بالدفاع المدني ومصلحة الأرصاد والجهات المعنية، ويتم تلقي كل أخبار الطقس منها، ولم نتلق عبرها تحذيرًا بتعليق الدراسة.
وأضاف أن هناك ضوابط لتعليق الدراسة وهي أن تكون سرعة الرياح من 20 إلى 45 كيلو مترًا والرؤية الأفقية تقل من 1 كيلو متر، مشددًا على أنه لا يمكنني أن أعلق الدراسة حتى تصل الرؤية الأفقية إلى أقل من 500 متر، وسرعة الرياح من 50 إلى 69 كيلو مترًا وهذا إجراء الأمن والسلامة”.
وتابع المانع “لدي أكثر من مليون طالب وطالبة.. ولا يمكنني ‫تعليق الدراسة من أجل 10% من المصابين بمشاكل تنفسية”.
‏وبين المانع أن هناك عددًا من المدارس أرسلت لأولياء الأمور بالاستعجال لأخذ أبنائهم، مشيرًا إلى أن ذلك من صلاحيات مدير المدرس، موضحًا أن عددًا كبيرًا من المدارس استمر حتى نهاية الدوام.
واختتم المانع قائلًا: “يجب أن تعود الانضباطية إلى المدارس، أنا لا أريد أن أتحدث فيما مضى، ولكنني أريد التحدث في القادم، ويجب أن نعيد الانضباطية للمدارس والجدية في العمل والتدريس”.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: مدير تعليم الرياض :لايمكن تعليق الدراسة من اجل 100 الف طالب..ويجب أن تعود الانضباطية

التعليقات (١٢) اضف تعليق

  1. ١٢
    زائر

    الله يعطيك على قدر نيتك

  2. ١١
    زائر

    ال ١٠٪‏ من المواطنين وحق عليك مراعاتهم والخوف عليهم والانضباطية لا تكون بهذه الطريقة وفعلتم لن تجعل منك وزيرا للتعليم

  3. ١٠
    زاير

    نعم هذي الكلام المعقول 500متر معقوله اما واحد كيلوو. مومعقوول

  4. ٩
    عابر سبيل

    100الف طالب امانه في عنقك يامدير تعليم الرياض الله يهديك

  5. ٨
    زائر

    التعليق

  6. ٧
    ،،،،،،،1

    مدير التعليم صادق ، راحت الدراسه كلها تعليقه , خل الطلاب يشوفون الحياه بحلوها ومرها

  7. ٦
    تك تكً

    عفارم عليك

  8. ٥
    زائر من فوق الكرسي اللي بيدور

    على الاقل كنت وزعت كمامات على الطلاب يا مدير التعليم

  9. ٤
    عبدالرحمن سراج منشي

    100 ألف طالب يروحون ضحية لامراض الربو والحساسية بسبب العواصف والغبار , وبسبب قرار مدير التعليم المتعنّت , في هذه الحالة يجب على اولياء الامور الذين يخشون على فلذات اكبادهم من اضرار الغبار عدم ارسال الابناء الى المدرسة . فالوقاية خير من العلاج .

  10. ٣
    ابو فواز

    الان لما الواحد يمرض يغيب ويجيب بعدها تقرير طبي لكن لما جى الغبار قالو لية ما يكون فية تعليق طيب تراها نفسها جب تقرير طبي وخلاص ماشاء الله كلكم تعلرفون الطريقة ما يبيلكم تعليم كلها 50ريال لمركز طبي وخلاص

  11. ٢
    زائر

    ماذا حل بأكثر الناس ؟1 هل الفهم لديها ضعيف أم تحب الإثارة والشغب ؟!
    كلام المدير واقعي ومنطقي كيف يحرم 90% من الطلاب من تحصيل حصة ذلك اليوم من العلم ؟ وهو لم يقل بأن من لديه مشاكل تنفسية يلزمه الحضور حتى نلومه ونعنفه . وأنت أيها المعترض إن كان لديك من يتأثر ـ عافاه الله ـ اتخذ قرارك وابقه في المنزل فمنذ متى ونحن نلتزم بتعليمات الحضور ؟! فأكثرنا يغيب أولاده فيما يسمي بالأسبوع الميت ومتى ما أردنا والإدارة التعليمية تحث على الالتزام بالحضور .

  12. ١
    عبد الله العتيبي / عسكري متقاعد

    تعلمنا في علم الاداره والقياده ان الصلاحية تفوض اما المسؤليه فهي باقيه لاتفوض ولا يمكن التهرب منها مدير التعليم في كل منطقه لديه الصلاحية اللازمه المفوضه له من وزير التعليم وتبقي المسؤليه مسؤليه الوزير نفسه وتلحق مدير التعليم. خمس مناطق علقت الدراسه الموانئ أقفلت الرحلات. الجويه أجلت الدفاع المدني وحمايه البيئة يعلنان وعلي ما اعتقد انني سمعت بوفات اربع معلمات في نفس اليوم. ومدير التعليم يعترف ان ١٠ /. من الطلبه لديهم مشاكل تنفسيه ولكنها نسبه غير كافيه لإيقاف الدراسه نظر اليها وكأنه الطبيب الخبير في أمراض الصدر والحساسية ١٠ /. من الطلبه البالغ. عددهم كما ذكرت ياسعاده المدير اكثر من مليون طالب يعني 100.000 طالب مصابون بامراض تنفسيه لايعني لك شي علما ان (( عمر ابن الخطاب رضي الله عنه )). ما قصر فقد علمنا امانه المسؤليه وقال والله لوتعثرت بغله في العراق لظننت ان الله سيسأل عمر عنها لانه لم يمهد لها الطريق الم تمر عليك هذه العباره خلال مراحل تعليمك. كل هذا وانت المعلم والاب والتربوي 100.000. لا يعنون لك شي حتي ولو كانوا مصابين بامراض التنفس في يوم عاصف. انظر كيف صارت الامور عندما لم تتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب الكثير من الطلبه لم يذهبوا لمدارسهم والذين ذهبوا للمدارس . المدارس نفسها إعادتهم لبيوتهم. والاخرون ذهبوا للمستشفيات وقرارك مازال علي مكتبك باقي واخيرا ستبقي المسؤليه لانها لا تفوض كما ذكرنا مناصفه بنك وبين الوزير