في العاصمة المغربية الرباط

المغرب يمنع وفدا للحوثي وصالح من المشاركة في اجتماع للبرلمانيين العرب

المغرب يمنع وفدا للحوثي وصالح من المشاركة في اجتماع للبرلمانيين العرب
الوئام - وكالات :

منعت المملكة المغربية وفدا من البرلمان الخاضع لسيطرة صالح ومليشيا الحوثي من حضور اجتماعات المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي الذي انطلقت فعالياته اليوم في العاصمة المغربية الرباط.

وذلك رداً على موقف رئيس الاتحاد البرلماني العربي، اللبناني نبيه بري، الذي وجه الدعوة للبرلمانيين الحوثيين لحضور مؤتمر الرباط.
بالمقابل حضر وفد يمني يمثل البرلماني الموالي للحكومة المعترف بها دوليا في اليمن، برئاسة محمد علي الشدادي.
إلى ذلك، كشف مصدر مطلع، أن منع الحوثيين يهدف إلى “تفادي تفجير المؤتمر من الداخل”.
ونقلت صحيفة هسبريس المغربية عن مصدر حكومي مغربي قوله بأن النقاش حسم حول ضرورة عدم حضور الحوثيين منذ طرح استقبال البرلمان المغربي للدورة الحالية للبرلمان العربي”، معلنا أن “المغرب متشبث بالشرعية الدولية والبرلمان الذي تدعمه الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية”.

وأكد المصدر الرسمي المغربي أن “النقاش حسم منذ أيام”، وأن “الجميع تفهم المبررات؛ بمن فيهم رئيس البرلمان العربي نبيه بري، الذي لم يحضر في الدورة”، مؤكدا أن “عدم حضوره كان بسبب وفاة زوج ابنته”.

وأكد رئيس مجلس النواب المغربي، الحبيب المالكي، متابعة سيرورة التطورات في عدد من الأقطار العربية، وبالخصوص في اليمن الشقيق، مثمنا مختلف الجهود الدولية وكذا التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لحل الأزمة في اليمن بالطرق السلمية وطبقا لقرارات المنتظم الدولي.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: المغرب يمنع وفدا للحوثي وصالح من المشاركة في اجتماع للبرلمانيين العرب

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ادعيه للحفظ لحفظ الاراضي

    هناك ادعيه لحفظ المكان من اي شئ يجب ان يسجل في اوراق ونقراها على المكان الذي نريدحفظه مثل اعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه وشر عباده ومن هكزات الشياطين وان يحضرون اعوذ بكلمات الله من شر ما خلق استودعك الله لحفظ الشئ استودع الله دينكم واماناتكم وخواتيم اعمالكم بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم اعوذ بكلمات الله من شر ما خلق واعوذ بكلمات الله التامه من التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرا وبرا ومن شر ما يحرد من الارض ومن شر ما يعرد من السماء ومن شر فتن الليل والنهار ومن شر كل طارق الا طارق يطرق بخير يا رحمن وتوزيعه في اوراق على اكبر شريحه لقرائته على اراضيهم وبلدانهم من العبث وكل جديد في الحفظ