خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 9

قاسم سليماني يجتمع مع كبار مسؤولي الحرس الثوري لبحث «تمكين» الحوثيين باليمن

قاسم سليماني يجتمع مع كبار مسؤولي الحرس الثوري لبحث «تمكين» الحوثيين باليمن
weam.co/456308
عدن- الوئام:

كشفت مصادر إقليمية وغربية عن أن إيران كثفت مؤخرا إرسال شحنات أسلحة متطورة ومستشارين عسكريين إلى ميليشيا جماعة الحوثي في اليمن، في إطار توجه لتمكين حلفائهم الحوثيين من تعزيز سيطرتهم في المنطقة وتغيير ميزان القوى.

وقالت مصادر مطلعة على التحركات العسكرية، طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن إيران زادت في الشهور الأخيرة دورها في الصراع المستمر منذ عامين، حيث كثفت إمدادات السلاح وغيرها من أشكال الدعم.

وفي هذا السياق، قال مسؤول إيراني كبير إن قاسم سليماني قائد فيلق القدس، الذراع الخارجية للحرس الثوري، اجتمع مع كبار مسؤولي الحرس في طهران الشهر الماضي لبحث سبل «تمكين» الحوثيين.

وذكر المسؤول «في هذا الاجتماع، اتفقوا على زيادة حجم المساعدة من خلال التدريب والسلاح والدعم المالي». وأضاف قوله: «اليمن هو المنطقة التي تدور فيها الحرب بالوكالة الحقيقية، وكسب معركة اليمن سيساعد في تحديد ميزان القوى في الشرق الأوسط».

 

 

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    زائر

    المثل ينطبق على سليماني اتبع الديك يوديك الدمنه هذا واقع هالمجوسي الذي يتعامل ويوجة من هم على شاكلته الخونة لاوطانهم

  2. ٨
    زائر

    كيف يتم ارسال الأسلحة واليمن محاصر من قبل قوات التحالف وامريكا عن طريق الأقمار الصناعية اكيد هذا من لعب أمريكا والغرب وهو إطالة الحرب كي تستمر مصانعهم تعمل ليل ونهار ومص أموال العرب في هذه الحروب وحطبها شباب الامة واموال العرب والمنتصر الأخير هي دولة إسرائيل لان العرب مشغلون بهذه الحروب في العراق والصومال واليمن وسوريا و ليبيا
    وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ البقرة (120)

  3. ٧
    عابر سبيل

    هذا طبع الروافض الطعن من خلف المسلمين تحت شعارات كاذبة وهدفهم الهيمنة ، وباذن الله ينفقون أموالهم وتكون الحسرة عليهم ثم يغلبون لأن أهدافهم خبيثة وهم مفسدون في الأرض ، والله تعالى أخبرنا في كتابه العزيز انه لايصلح عمل المفسدين .

  4. ٦
    زائر

    المفروض مجلس الشورى يستجوب المسؤلين في الحرب ويشوف وش سوو طوال هذه الاعوام وش المنجزات لان الموضوع بصراحه طول وهدر لمال الدوله مايصير يتركون الامر كذا

  5. ٥
    قف

    سؤااااال معقول الاستخبارات لم تقتفي اثره هذا النجس اعزكم الله وتخفيه عن الارض

  6. ٤
    nasae

    الله يهلك قاسم سليماني والحوثي علي صالح وترجع اليمن زي اول

  7. ٣
    زائر

    الفرس في حالة انكاسر ويريون التغطية اعلامين على فشلهم الذريع في اليمن هم واذنابهم . قاتلهم الله وبعدين وين الاستخبارات ماضحت بالكلاب قاسم سليماني النجس لا تعطونه فرصة للحياة . عليهم من الله مايستحقون .

  8. ٢
    الصوت الجريح11

    لاحوال ولاقوة الا بالله
    الغريب في الامور كيف يتم توصيل الاسلحة الى الحوثين من قبل ايران شي لا يعقول الامكانيات الموجودة لدينا تفوق مافي العلم من التقدم اللهم اجعل كيدهم في نحورهم

  9. ١
    زائر

    وكيف ولماذا يسمح لهم اصلا بتهريب السلاح؟؟؟
    يفلتون مرة معليش يخادعون مرة معليش..
    لكن اكثر من عامين ولازالوا ماخذين راحتهم في التهريب وبتلك الكميات وفوقها دخول عملاء عسكريين مجووس !!
    لا كبيرة وما تنبلع