التعليقات: 0

أرض فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل تفتح عبقها التراثي لاستقبال الزوار

أرض فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل تفتح عبقها التراثي لاستقبال الزوار
weam.co/456463
الرياض - الوئام :
توافد الزوار منذ الساعة العاشرة صباحًا على أرض الفعاليات بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل وتزايد عددهم مع مرور الساعات وسط أجواء برية رائعة مزركشة بألوان مرافق ومنشآت أرض فعاليات المهرجان والعلم الوطني يرفرف بفرحة الجميع بأول فعاليات في المهرجان بعد تجديده وتطويره.
 صرح بذلك الدكتور طلال بن خالد الطريفي المتحدث الرسمي للمهرجان. وأضاف: “التفاعل والتفاؤل الذي لمسناه من الزوار والشكر والعرفان لولاة الأمر من خلال الشرائح الاجتماعية المتنوعة لعودة المهرجان، أثلجت صدورنا وأضافت لنا دعماً لمزيد من العمل الجاد”، وأفاد المتحدث الرسمي: “بأن عدد حضور المهرجان بلغ حوالي 3000 زائر في ساعات النهار”.
 وعن الفعاليات قال المتحدث الرسمي: “مسرح الطفل كان نجم اليوم بحضور الأسرة السعودية والأطفال ولقائهم الأول مع حوير  من خلال مسرحية حوير التي عرضت بعد صلاة المغرب”. وأشار إلى فعاليات معرض سنام ، وجنودنا البواسل، والقبة الفلكية، وقافلة الدهناء، من حيث التنوع والتكامل، مشيداً بالحضور  والزوار الذين قدموا صورة حضارية في التفاعل مع المناسبة. 
وعن فعالية خيمة تعاليل قال الدكتور الطريفي: “انطلقت أنشطتها الخامسة عصرًا بجلسة ثقافية تحت عنوان (الوطن) تحدث فيها المشاركون عن المواطنة الحقة ودعم المهرجان للمفاهيم والقيم الوطنية”. 
 وعن جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل قال المتحدث الرسمي: “حكمت لجنة تحكيم جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل اليوم ٢٣ رعية من الإبل المشاركة في فئة الثلاثين صُفر ، حيث توافد المشاركون منذ ساعات الصباح الباكر ، وبلغ عددهم  (٢٣) مشاركاً بمجموع ٦٩٠  “صُفر” اثنان منهم من دولة الكويت”.
وملاك الإبل الذين عرضوا رعاياهم أمام اللجنة هم: جزا نهار خضر المطيري كويتي، جزاء مطلق عفّار الحميداني (سعودي)، حسين شبيب طامي العجمي (سعودي)،حمد فالح ناصر العجمي (سعودي)،حمد هايف الدولي العتيبي (كويتي)، راكان فلاح محمد بن حثلين (سعودي)، سعد طلال بن عجرش أبو ثنين (سعودي)، عايض نايف مداري العتيبي (سعودي)، عبدالرحمن زايد زيد العصيده (سعودي)، عبدالعزيز محمد رشيد المطيري (سعودي)، علي محمد عبدالله الصعنوني (سعودي)، فالح سعود فالح السبيعي (سعودي)، فرج فهد فيصل السبيعي (سعودي)، فرحان جلوي عقيل الشمري (سعودي)، فلاح عوّاض ماكن المطيري (سعودي)، فهيد نافل الرقيصي العجمي (سعودي)، مبخوت رجاء بنيان الدوسري (سعودي)، محمد تركي بن عميّد السبيعي(سعودي)، محمد فرّاج عبدالهادي العجمي (سعودي)، محمد مسلم جدعان بن شويه (سعودي)، محيميد مفلح فلاح النفيعي (سعودي)، مطلق سعد ثويران السبيعي (سعودي)، منصور ناصر الجذع العتيبي (سعودي).
وأضاف المتحدث الرسمي في جانب المحافظة على النعمة: “تقدم مبادرة (أدم.. نعمتك) تفاعلاً متواكباً مع حجم ما ينفق من الأكل في مخيمات المهرجان حيث تقوم جمعية خيرات لحفظ النعمة المتعاونة في تنفيذ هذه المبادرة ، بحفظ فوائض الطعام وإعادة توزيعها على الأسر المحتاجة ، فتم توزيع 7960وجبة فائضة يوم أمس الأربعاء على المحتاجين من المستحقين في المنطقة السكنية المحتاجة”.
وعن الحالة الأمنية والصحية للمهرجان قال الدكتور الطريفي: “لا حوادث سجلتها غرفة العمليات الخاصة بالمهرجان ولله الحمد”. 
وكرر المتحدث الرسمي دعوته لعامة الجمهور لزيارة الفعاليات والاستمتاع بالأجواء التراثية والتفاعلية داخلها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة