1 تعليق

أردوغان لدول أوروبا: غدًا ستحتاجون قيمًا انتهكتموها طمعًا في أصوات انتخابية

أردوغان لدول أوروبا: غدًا ستحتاجون قيمًا انتهكتموها طمعًا في أصوات انتخابية
weam.co/457200
أنقرة- الوئام:

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقاده لازدواجية المعايير الأوروبية، وخاطب الأوروبيين قائلا “غدًا ستحتاجون قيمًا انتهكتموها طمعًا في عدد من الأصوات الانتخابية”.

تصريحات الرئيس أردوغان تأتي على خلفية حالة التوتر المستمرة بين تركيا والاتحاد الأوروبي، بسبب مواقف عدد من الدول الأوروبية تجاه عدد من المسؤولين الأتراك رفضت دخولهم أراضيها لحث الناخبين من الجاليات التركية على التصويت لصالح التعديلات الدستورية المرتقبة.

المواقف الأوروبية، قوبلت بموجة من الاستنكار على كافة المستويات السياسية التركية التي أعلنت رفضها لما صدر من تلك البلدان بحق المسؤولين، معتبرة إياها “ضربًا من الفاشية”، كان الهدف من ورائها تحقيق مكاسب انتخابية.

وفي سياق الاستنكار والرفض المتكرر لتلك المواقف، شدد أردوغان أمس على “أن المواقف الأوروبية الأخيرة لا تشكل تهديدًا على مستقبل تركيا فقط بل على مستقبل كل أوروبا والبشرية جمعاء”.

واستطرد “حذرنا الأوروبيين بطريقة ودّية، بهدف دفعهم باتجاه العدول عن مواقفهم الخاطئة، ولكي لا يصبحوا دمية بيد التيارات العنصرية، والنازيين الجدد، والقتلة”.

وتابع “المواقف الفاشية والمنافقة التي أظهرتموها ضد تركيا، تعيد الغرب إلى أيامه المظلمة في عيون العالم. لا داعي لأن ينزعج أحد عندما نسمي الأسماء بمسمياتها ونصف كل ما هو فاشي بالفاشية”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    بترجي البترجي

    أحمدو ربكم علمنا عيالكم وظفناهم عالجناكم طورنا كثير حتى الشارع الي حاطينه باسمنا انارته وزرعه ورصفه على حسابنا والي يقول خيرات البلد اصحح معلومته واقول تعبنا وسهرنا ونجاحنا وحنصرف الفلوس في نشوفه احق والي مو عاجبه يبلط بحر