للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

«أمازون» تعلن رسمياً الاستحواذ على «سوق.كوم»

«أمازون» تعلن رسمياً الاستحواذ على «سوق.كوم»
weam.co/457318
واشنطن- الوئام:

أعلنت شركة أمازون اليوم الثلاثاء رسميًا أنها توصلت إلى اتفاق لشراء أضخم شركة للتجارة بالتجزئة في الشرق الأوسط، سوق.كوم، وذلك بعد سنوات من الشائعات، ودخول شركة “إعمار مولز” على الخط في اللحظة الأخيرة.

وقالت عملاقة التجارة الإلكترونية الأميركية في بيان إن “انضمام سوق.كوم إلى عائلة أمازون سوف يمكنها من مواصلة النمو إلى جانب العمل مع أمازون لجلب المزيد من المنتجات والعروض إلى العملاء في جميع أنحاء العالم”. هذا ولم يُعلن عن التفاصيل المالية للصفقة.

ومن جانبه، قال روس جراندينتي، نائب رئيس أمازون للمستهلك الدولي: “يتشارك أمازون وسوق.كوم نفس الحمض النووي DNA – فكلانا يدفعه المستهلكون، والابتكار، والتفكير طويل الأمد”. وأضاف: “سوق.كوم تقود سوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، صانعة بذلك تجربة تسوق كبيرة لعملائها، ونحن نتطلع إلى أن نتعلم من بعضنا .. وإلى أن نقدم أفضل تجربة ممكنة للملايين من العملاء في الشرق الأوسط”.

وبالمقابل، قال العضو المؤسس والرئيس التنفيذي لسوق.كوم، رونالدو مشحور: “إننا وأمازون نسترشد بالعديد من المبادئ نفسها، وهذا الاستحواذ هو الخطوة الحاسمة التالية في تعزيز حضورنا في مجال التجارة الإلكترونية نيابة عن العملاء في جميع أنحاء المنطقة”. وقالت الشركتان إنه يُتوقع أن يتم الاستحواذ خلال العام الحالي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة