التعليقات: 0

خلال «3» ساعات.. إنقاذ مريض تعرض لجلطة دماغية في نجران

خلال «3» ساعات.. إنقاذ مريض تعرض لجلطة دماغية في نجران
weam.co/458671
نجران -الوئام - محمد السويهري:

أنقذت صحة نجران ممثلة بمستشفى الملك خالد مريضاً تعرض لجلطة دماغية في العقد السادس، حيث استقبلت طوارئ المستشفى المريض وهو في حاله حرجة نتيجة تعرضه لجلطة دماغية وشلل كامل في الجهة اليسرى وتمكن فريق طبي في باطنية الأعصاب من إجراء نوعي على مستوى مستشفيات المنطقة في إنقاذ حياته وإعادته لوضعه الطبيعي.

فبعد تشخيص الحالة بشكل سليم من قبل استشاري جراحة المخ والأعصاب والجلطات الدماغية الدكتور ماجد فراج وعمل أشعة للدماغ تبين وجود انسداد في أحد شرايين الدماغ للمريض وأعطي له مذيب أسهم بعد الله في إنقاذ حياته، وأصبح المريض بوضع طبيعي بعد مرور ساعتين واستطاع تحريك جنبه الأيسر بشكل تام وهو بحالة صحية مستقرة.

وشددت صحة نجران ممثلة بمستشفى الملك خالد على ضرورة إحضار المرضى للمستشفى فور تعرضهم للجلطات في مدة لا تتجاوز 3 ساعات لكي يتم إسعافهم وتجنيبهم لمضاعفات تلك الجلطات التي تؤدي أحيانا إلي الوفاة.

وقال استشاري جراحة المخ والأعصاب والجلطات الدماغية بالمستشفى إن السكتةُ الدماغية stroke حالةٌ طبية تهدد الحياة، وتحدث عندما تنقطع الترويةُ الدموية عن منطقة محددة من الدماغ، الأمر الذي يتطلب تدخُّلاً طبياً فورياً. شريطة التدخل الطبي السريع لتراجع احتمال إصابة المريض بأضرار خطيرة في الدماغ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة