التعليقات: 0

جامعة الملك خالد تدفع بأكثر من «9» آلاف طالب وطالبة لسوق العمل

جامعة الملك خالد تدفع بأكثر من «9» آلاف طالب وطالبة لسوق العمل
weam.co/460740
أبها- الوئام:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، يوم غدٍ حفل تخريج أكثر من 9 آلاف طالب وطالبة، وذلك بالمسرح الجامعي في المدينة الجامعية بأبها .

وأرعرب معالي مدير الجامعة الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي،عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة عسير، على رعايته ودعمه المتواصل للجامعة ، مشيراً إلى أن المملكة تعيش مرحلة مهمة في مسيرتها نحو الرقي والتقدم ومواكبة العالم الأول، الأمر الذي انعكس على الجامعات السعودية، ومنها جامعة الملك خالد التي حرصت أشد الحرص على تجويد مخرجاتها التعليمية، وفي مقدمتها الطالب الخريج، وتمكينه من الدخول إلى سوق العمل والتنافس الوظيفي، وخدمة وطنه وأمته.

وقال : إن الجـودة في مخرجات الجامعة من الطلبة الخريجين أصبحت واجـبا وخيارا أوليا لنا، فالبناء الحقيـقـي للأوطان يبدأ بالبناء الحقيقي للإنسان، ولن يتم ذلك دون التطوير الحقيقي.

من جهته أكد وكيل الجامعة الدكتور محمد الحسون،أن جامعة الملك خالد تسعى إلى توفير كوادر سعودية مؤهلة تشارك في مسيرة التنمية الشاملة التي يشهدها وطننا الغالي في شتى المجالات، معبراً عن تمنياته للخريجين بمستقبل زاهر.

وهنأ وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ماجد الحربي بدوره الخريجين والخريجات مبيناً أن الجامعة بيئة ورسالة وحصن للحرية الفكرية والكرامة الإنسانية وموطن للإبـداع ومشعل للمعرفة في ركب الحضارة الإنسانية والعلمية، وإنه التزاما بهذا المبدأ، فإن جامعـة الملك خالد تضع على أولويات اهتماماتها بناء الإنسان الملم بقيم العلم والمعرفة، وإعداد الكوادر المؤهلة لتحقيق أهداف التنمية في بلادنا الحبيبة.

من جانبه قال وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور سعد بن دعجم “إننا كمسؤولين عن التعليم في الجامعة نسعد بزف كوكبة من الخريجين والخريجات الذين طالما انتظروا هذا اليوم لينهوا بعدها مسيرة ولتبدأ مسيرة أخرى، تنتهي مرحلة الأخذ وتبدأ مرحلة الوفاء والعطاء، فهنيئا لأبنائنا وبناتنا وهنيئا لآبائنا وأمهاتنا وهنيئا لقيادتنا وشعبها على هذا التقدم والعطاء والإنجاز”.

وبين عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمحسن القرني أن الجامعة تدفع هذا العام بأكثر من 9 آلاف طالب وطالبة إلى سوق العمل، حيث بلغ عدد الطلبة الخريجين من الجنسين في درجة البكالوريوس 7751، فيما بلغ عدد الحاصلين على شهادة الدبلوم من الجنسين 809، وبلغ عدد خريجي الدراسات العليا 470 خريجا، منهم 47 في برنامج الدكتوراه و423 في برنامج الماجستير .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة