أثناء استضافته الأسبوعية في

بالفيديو..”العرفج”: وزارة التعليم لا تراعي رغبة المعلمين في النقل.. ولا تُخصص للمعلمات المغتربات “بدل خطر”!

بالفيديو..”العرفج”: وزارة التعليم لا تراعي رغبة المعلمين في النقل.. ولا تُخصص للمعلمات المغتربات “بدل خطر”!
الرياض - الوئام
 
أكد عامل المعرفة “أحمد العرفج” أن على وزارة التعليم عدة مآخذ تحول دون نجاحها، منها عدم مراعاتها لرغبة المعليمن في النقل، وعدم تخصيصها “بدل خطر” للمعلمات المغتربات، مشيرًا إلى أن أي شيء يسهل على المواطن فهو خير ونعمة، مثل وسائل التواصل الاجتماعي.
 
جاء ذلك أثناء استضافته الأسبوعية في “ياهلا بالعرفج”، عبر فضائية “روتانا خليجية”، مع الزميل “خالد العقيلي”، وذلك للتعليق على أبرز الأحداث المحلية.
 
بداية أكد “العرفج” أن أهالي الجنوب يتقبلون الآخر، ولديهم إرث وكنز لا يستطيع أحد أن يلغيه، مما يتوجب علينا استثمار هذه الثروة الثقافية”، وذلك تعليقاً على خبر بعنوان: “الأمير سلطان بن سلمان: السياحة اقتصاد اليوم وأمامنا تحدٍ لنقل منطقة عسير أن تتكامل فيها جميع الخدمات”.
 
فيما تساءل “العرفج” قائلاً: “هل الجامعات لحفظ العلوم أم تخرج لسوق العمل؟!”.
مضيفاً: “مشكلة الجامعات السعودية هناك عدم رغبة باستقطاب السعوديين للجامعة! كارثة إذا كنا نستورد معلمي شريعة”.
 
مؤكداً في الوقت نفسه: “كثير من المبتعثين عادوا للوطن ولم يجدوا وظائف.. لماذا لا تستفيد منهم الجامعات وتوظفهم بدل استقطاب الأجانب”!
 
وحول خبر بعنوان: “إصابة 5 معلمات وحالة اثنتين منهن خطيرة في حادث بطريق تبوك – المدينة”، معلقاً بالقول: “مشاكل النقل في وزارة التعليم، أنهم لا يراعون رغبة المعلمين يطلب المعلم شقراء ويتم تعيينه في عرعر”.
 
وأضاف: “من مشاكل النقل في وزارة التعليم، لا يوجد بدل خطر للمعلمات، ونسمع دائمًا عن وفيات على الطرق، هذه أرواح”.
 
وفي فقرة “مزاين الكتب” أحضر “العرفج” معه في الاستديو رواية “ساق البامبو”، لمؤلفه الشاب الكويتي “سعود السنعوسي”، مشيرًا إلى أنه يستحق جائزة “نوبل” على روايته الإنسانية هذه.
 
وفي فقرة “سيرة وتر”، فقد روى “العرفج” تفاصيل قصة “يبان الشوق” للفنان “عبادي الجوهر”، وكلمات الأمير الشاعر “خالد بن يزيد” رحمه الله.
 
في سياق متصل أشار “العرفج” إلى نبأ استشهاد 12 من جنود الوطن البواسل، معلقًا بالقول: “نصر الله الوطن وجنوده وأعادهم لأهلهم سالمين.. والله أننا نغبطهم على موتهم شهداء”.
 
رابط الحلقة كاملة:

رابط الخبر بصحيفة الوئام: بالفيديو..”العرفج”: وزارة التعليم لا تراعي رغبة المعلمين في النقل.. ولا تُخصص للمعلمات المغتربات “بدل خطر”!

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة