خلال زيارة الدفاع الأمريكي لمصر

الجيش المصري يعلن مقتل 19 إرهابيًا بسيناء.. والسيسي وماتيس يبحثان التعاون العسكري

الجيش المصري يعلن مقتل 19 إرهابيًا بسيناء.. والسيسي وماتيس يبحثان التعاون العسكري
الرياض - الوئام :

 تمكنت القوات الجوية المصرية من استهداف وتدمير عدد من البؤر الإرهابية في سيناء أسفرت عن مقتل 19 إرهابيا.

وقال المتحدث العسكرى باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي في تصريح بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الضربة الجوية تسببت في تدمير 4 عربات خاصة بالعناصر الإرهابية، مشيراً إلى أنها تمت بناء على المعلومات الواردة من الأجهزة الأمنية عن أماكن البؤر الإرهابية وتحركات العناصر، وفي إطار مواصلة القوات الجوية دعمها لعناصر “إنفاذ القانون” لاستهداف أوكار وعربات العناصر الإرهابية.

وأضاف أنه بالتحري من قبل الأجهزة المعنية عن نتائج القصف الجوي فقد تبين مقتل 19 إرهابيا شديدي الخطورة منهم أحد القادة البارزين في التنظيم الإرهابي.

ومن جهة أخرى بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الذي يزور القاهرة حاليًا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة الدفاعية منها ومواجهة الإرهاب.

وقال المُتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في تصريح له اليوم إن السيسي أعرب عن تطلعه لاستكمال التباحث مع الوزير الأمريكي حول سبل تعزيز التعاون العسكري القائم بين البلدين، وذلك بعد اللقاء الذي عقده السيسي خلال زيارته الأخيرة لواشنطن مطلع الشهر الجاري.

وأكد الرئيس المصري خلال اللقاء على قوة العلاقات المصرية الأمريكية وما تتميز به من طابع استراتيجي، وصمودها أمام الكثير من التحديات الصعبة خلال السنوات الماضية، معبرا عن حرص مصر على أن تشهد العلاقات الثنائية انطلاقة قوية في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة.

 من جانبه قال وزير الدفاع الأمريكي: “إنه يتطلع لتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات بما يُمكّن البلدين من مجابهة التحديات غير المسبوقة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط والعالم، مؤكدا قوة التعاون العسكري القائم بينهما والعلاقات الخاصة بين وزارتي الدفاع في البلدين الصديقين .

 
 
 
 

رابط الخبر بصحيفة الوئام: الجيش المصري يعلن مقتل 19 إرهابيًا بسيناء.. والسيسي وماتيس يبحثان التعاون العسكري

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة