بمشاركة اكثر من 50 من العاملين في مجال الاعاقة

“عمل الرياض” ينظم ورشة عمل عن خدمات الرعاية والتأهيل

“عمل الرياض” ينظم ورشة عمل عن خدمات الرعاية والتأهيل
الرياض - الوئام :

  نظم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض ممثلًا بإدارة المسؤولية الاجتماعية ورشة عمل بعنوان: “خيارات التشغيل والبعد الاستراتيجي لخدمات الرعاية والتأهيل”، وذلك في برج الوزارة بواحة غرناطة بالرياض صباح اليوم الخميس.

جاء ذلك  بحضور مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الرياض المهندس طارق الزهراني وعدد من المسؤولين في الوزارة ومدراء وممثلي الفروع الإيوائية للذكور والإناث بمختلف مناطق المملكه الذين تجاوز عددهم 50 شخصًا من الجنسين. 

وتضمنت الورشة العديد من المحاور عن الإعاقة في المملكة وإجراءات التشخيص والمعالجة وصياغة الأهداف الاستراتيجية ومؤشرات الأداء، بدأها مدير عام فرع الوزارة بكلمة ترحيبية شدد فيها على أهمية عقد ورش العمل، وخصوصًا التي تتعلق بكل ما فيه خدمة للمشمولين بالرعاية، وأكد أنهم في الفرع يطمحون لإقامة ورش أكثر شمولية بحيث تلامس قطاع الرعاية بأكمله.

وتحدث مدير عام المركز الوطني لاضطرابات النمو بالمجلس الصحي السعودي الدكتور صالح الصالحي عن الإعاقة في المملكة بجميع أنواعها مدعمًا حديثًا بأرقام وإحصائيات وعرض مرئي، تلاها محاضرة للأستاذ ناصر المانع عن صياغة الأهداف الاستراتيجية ومؤشرات الأداء ومتابعة التنفيذ، ثم قام الصالحي والمانع بدراسة حالة افتراضية وطريقة متابعتها وتقييمها مع توضيح أساليب التدخلات التأهيلية وتطويرها.

بعد ذلك فتح باب النقاش أمام الجميع للتحاور مع المُحاضِرين اللذين أجابا على جميع الأسئلة والاستفسارات. وختمت الورشة التي امتدت لأكثر من 4 ساعات بتكريم المشاركين الذين أثروا الورشة بما قدموه من معلومات وأرقام عن الإعاقة والتوحد ومتلازمة داون والمسنين .

تجدر الإشارة إلى أن فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض يسعى دائمًا لتنظيم وعقد مثل هذه الورش، وخصوصًا فيما يتعلق بخدمة المشمولين بالرعاية بمختلف فئاتهم، من أجل تطوير وتحسين مستوى أداء القائمين على خدمتهم كل في مجال تخصصه .

رابط الخبر بصحيفة الوئام: “عمل الرياض” ينظم ورشة عمل عن خدمات الرعاية والتأهيل

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة