لإنهاء الأزمة

“الخطوط السعودية” ترسل 9 طائرات إضافية للإقلاع بالمعتمرين العالقين فى القاهرة

“الخطوط السعودية” ترسل 9 طائرات إضافية للإقلاع بالمعتمرين العالقين فى القاهرة
الرياض - الوئام :

 أرسلت الخطوط السعودية إلى مطار القاهرة عدد 9 طائرات إضافية تابعة للخطوط السعودية منذ منتصف الليل إلى الآن، تم إقلاع 4 طائرات وجارٍ تجهيز 5 طائرات للإقلاع بالمعتمرين العالقين بالمطار خلال ساعات لإنهاء الأزمة.

وأوضح رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى أن فريق إدارة الأزمات الخاص بشركة الميناء يدير أزمة المعتمرين العالقين المسافرين على الخطوط الجوية السعودية من غرفة إدارة الأزمات الخاصة بمبنى الشركة وبمشاركة جميع الجهات السيادية والأمنية.

وقد أسفرت اتصالات وزير الطيران المدنى مع وزير النقل السعودى عن إحداث تقدم كبير، حيث وصل إلى القاهرة رئيس سلطة الطيران المدنى السعودى ويصل الليلة رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية السعودية للإشراف على سفر رحلات الركاب العالقين بالمطار.

وكانت الخطوط الجوية السعودية، قدمت  اليوم الخميس، اعتذرًا للمعتمرين المسافرين إلى جدة والمدينة المنورة بسبب حالة التكدس في صالة المغادرة بمطار القاهرة الدولي، موضحة أن “التكدس سببه ظروف تشغيلية غير اعتيادية تتمثل في كثافة أعداد المعتمرين خلال شهر رجب، بسبب تعطل سيور نقل الأمتعة المتكرر بالصالة رقم (2) بمطار القاهرة”.

وقالت السفارة السعودية بالقاهرة، في بيان لها اليوم: “بالإشارة إلى ما تناقلته بعض مواقع التواصل بشأن تأخير أو إلغاء بعض رحلات الخطوط السعودية من القاهرة إلى جدة والمدينة المنورة، وما ترتب على ذلك من آثار أدت إلى تكدس المسافرين في صالة المغادرة بمطار القاهرة الدولي، فإن الخطوط السعودية أعلنت رغبتها الاعتذار لضيوفها عن أي إزعاج بسبب هذا الوضع الناتج عن ظروف تشغيلية غير اعتيادية بسبب تعطل سيور نقل الأمتعة المتكرر بالصالة رقم (2) بمطار القاهرة، ما أدى إلى تأخر بعض الرحلات وتكدس الضيوف في صالة المغادرة وأمام منصات الخدمة، وأعاق تشغيل الرحلات الأخرى المنتظمة”.

وأضاف البيان: “وتتوجه الخطوط السعودية بالشكر إلى المسؤولين في مطار القاهرة الدولي الذين يبذلون جهودًا كبيرة على مدار الساعة لحل المشكلة، والشكر للأجهزة الأمنية على دعهم ومساندتهم”.

وأوضح البيان أنه تم تشكيل فريق يضم القطاعات التشغيلية في الخطوط السعودية لمعالجة هذا الوضع، ووصل أمس مطار القاهرة وباشر مهامه على الفور.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: “الخطوط السعودية” ترسل 9 طائرات إضافية للإقلاع بالمعتمرين العالقين فى القاهرة

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة