بينها كلاب ضالة

القضاء على 779 حيوانًا ضالًا وتنظيف 35 حيًا في الطائف من البؤر الحشرية

القضاء على 779 حيوانًا ضالًا وتنظيف 35 حيًا في الطائف من البؤر الحشرية
الطائف - الوئام - عبدالله العازمي:

قامت أمانة الطائف بإخراج الكلاب الضالة في 35 حيًا وتجمعًا سكنيًا داخل النطاق العمراني والضواحي؛ حيث تم التخلص من أكثر من 779 كلبًا في أنحاء المدينة. كما وزعت الفرق الميدانية بالإدارة العامة للصحة 2660 كبسولة مسممة لاصطياد الحيوانات الضالة، وشملت البرامج أحياء الطائف وضواحيها، بالإضافة إلى أماكن تكاثرها، وذلك بهدف الحد من وجود الكلاب الضالة داخل الأحياء السكنية. وأوضح مدير إدارة الصحة العامة، أنه بتوجيه من أمين الطائف يجري تنفيذ البرنامج وفق دراسة مسبقة لآليات القضاء على الحيوانات في أماكن تكاثرها، ومنع وجودها داخل الأحياء السكنية أو بالقرب منها، مشيرًا إلى أن الإدارة تستخدم أحدث الأساليب والطرق المتوافرة والصديقة للبيئة في المكافحة.

وأشار مدير الصحة العامة إلى أن الإدارة تنفذ حاليًا برنامجًا مصاحبًا للرش السطحي والرش متناهي الصغر والمعالجة الحيوية يستهدف أماكن انتشار الحشرات الطائرة وأماكن المستنقعات وبؤر تجمع المياه الراكدة، والاستكشاف الحشري، والمسح اليرقي، بالإضافة إلىمعالجة المستنقعات بالرش والردم، وذلك بهدف جعل بيئة مدينة الورد بيئة صحية نقية توفر الراحة للأهالي والزوار.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: القضاء على 779 حيوانًا ضالًا وتنظيف 35 حيًا في الطائف من البؤر الحشرية

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    الشيطان

    نود اجراء خطب في المدارس والجامعات وخطب الجمع والاماكن العامه عن دورالشيطان

  2. ٢
    زائر

    ويلا يوميذ للمكذبين

  3. ١
    زائر

    اتمنى اضافة( القديرة) شمال فندق انتركونتيننتال ( غرب فيلا الامير نواف ) لمخطط القضاء على الكلاب الضالة المنتشرة بالحي من شمال الفندق الى مسافة 2 كيلومتر ( منطقة المزارع ) نطالب منذ سنة ولا مجيب واملنا كبير بالامين الجديد وفقه الله ونشكر الوئام لايصال صوتنا لادارة الصحة العامة مع دعائنا بالتوفيق للجميع . ولدي صور كثيرة تثبت انتشار الكلاب وان طلبت الوئام ارسالها الى الايميل اوامانة الطائف فانا جاهز لارسالها تحياتي.