نتج عنه وفاة شخص داخل مركبته

الدفاع المدني يخمد حريق الناقلة البترولية بطريق مكة- جدة السريع

الدفاع المدني يخمد حريق الناقلة البترولية بطريق مكة- جدة السريع
مكة ـ الوئام ـ ناصر السلمي ومحمد السويهري:

تمكنت فرق الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة من إخماد حريقاً نشب في ناقلة بترولية على طريق مكة – جدة السريع مقابل حي الزايدي بمكة المكرمة صباح اليوم الجمعة مما أدى إلى وفاة شخص بداخل إحدى المركبات المحترقة.

وفي التفاصيل فقد تلقت غرفة التحكم والسيطرة بمركز العمليات في تمام الساعة الواحدة من يوم الجمعة الموافق الرابع والعشرون من شهر رجب بلاغا مفادة اشتعال النار في ناقلة بترولية في طريق مكة- جدة السريع وكان الحادث عبارة عن اشتعال النار في ناقلة مواد بترولية سعة 33 طن نتيجة حادث مروري وحدوث تسرب للمادة البترولية المشتعلة أدى لاشتعال النار في ثلاث سيارات أخرى .

حيث تمت السيطرة على الحادث واخماده والعمل والحيلولة دون انفجار الصهريج نظرا لارتفاع درجة حرارته بالقيام بعملية التبريد اللازمة وقد تم تأمين الخطورة على امتداد الطريق السريع واستحداث مسارات امنه لمرور السيارات بالتنسيق مع الجهات الأمنية .

صرح بذلك المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف الذي أوضح انه نجم عن الحادث وفاة شخص بداخل إحدى السيارات المحترقة وتم تسليم الموقع والحالة للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات اللازمة.
ومن جانبه أوضح المتحدث الرسمي لهيئة بالعاصمة المقدسة عبد العزيز بادومان ان غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي بالعاصمة المقدسة تلقت في الساعه ١:١٢ من صباح يوم الجمعه بلاغا من مواطن يفيد بوجود حادث تصادم نتج عنه حريق في شاحنه نقل بنزين وعدد من السيارات.

ونتج عن الحادث  عدد من الإصابات وذلك في طريق مكه جده السريع بعد كبري الزايدي في اتجاه مكه وعلى الفور تم توجيه ٣ فرق اسعا فيه وفرقة تدخل متقدم بقيادة القائد الميداني عطية الذبياني.

وأضاف انه حين وصول أول فرقة للموقع تبين وجود حالة وفاة متفحمه من أثر الحريق ووجود حاله متوسطة الخطوره تم تقديم الخدمة الإسعافيه لها ونقلت إلى مستشفى النور التخصصي  وحاله بسيطة عولجت في الموقع ورفضت النقل.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: الدفاع المدني يخمد حريق الناقلة البترولية بطريق مكة- جدة السريع

هذا الخبر يتبع لـ
تباشر آليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة حريقاً اندلع في انفجار ناقله محملة بمادة بترولية ( بنزين ) بحي الزايدي بطريق مكة ـ جدة السريع. وأشارت المصادر إلى أن الحريق تجاوز امتداد 2 كيلومتر كما تعرضت عدد من المركبات للحريق واحتجاز أشخاص. "الوئام" ستوافيكم بالتفاصيل حال ورودها.   

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة