خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

الجبير: لا نعتقد بوجود مستقبل لبشار في سوريا

الجبير: لا نعتقد بوجود مستقبل لبشار في سوريا
weam.co/462161
الرياض - الوئام :

جدد وزير الخارجية عادل الجبير، تأكيدات المملكة بضرورة رحيل نظام بشار الأسد إما بالخيار السياسي أو العسكري، وقال الجبير اليوم الأربعاء خلال مؤتمر مع نظيره الروسي في موسكو: “لا نعتقد بوجود مستقبل لبشار في سوريا”.
وأضاف الجبير خلال المؤتمر: لا دور للأسد في مستقبل سوريا وعملياتها السياسية كونه المسؤول عن مقتل حوالي 300 ألف مواطن سوري، إلى جانب تورط الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في ارتكاب جرائم تطهير عرقي في سوريا.
واستكمل وزير الخارجية حديثه معرباً عن تطلعه لاستمرار التشاور بين المملكة وروسيا لتعزيز التعاون المشترك قبل أن يشير إلى تنسيق المملكة مع روسيا بشأن الأزمة في سوريا، مؤكدا أن قيادة الدولتين حريصتان على تعزيز العلاقات التاريخية.
وتابع الجبير: “هناك تحديات كثيرة يجب تجاوزها عبر التشاور والتنسيق بين البلدين، ولدي قناعة بوجود فرص كبيرة لتحقيق إنجازات”.
في المقابل أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مشاركة موسكو والرياض ضمن المجموعة الدولية لدعم سوريا التي قد وضعت أسسا لتسوية الأزمة.
وبيّن لافروف أن الملف السوري حظي بتركيز كبير خلال محادثاته مع الجبير ، معبراً عن سروره بهذه الزيارة لتبادل الآراء حول وضع العلاقات الثنائية والتعاون في الساحتين الدولية والإقليمية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    روسيا تؤيد بشار وتحمه وسعودية ضد بشار في كل شي اذن كيف ستكون اتفاقية السعودية وروسيا لحل مشاكل بشار وسوريا والشعب