خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 3

منظمو احتفال خريجي جامعة الباحة يقصون إعلاميي المنطقة

منظمو احتفال خريجي جامعة الباحة يقصون إعلاميي المنطقة
weam.co/463069
الباحة - الوئام - عايض ال ركبان

تعرض عدد من إعلاميي منطقة الباحة مساء اليوم الاثنين الموافق ٥ شعبان ١٤٣٨ اثناء حفل خريجي جامعة الباحة بينهم عدد من مدراء المكاتب الورقية وصحفيين من صحف ورقية وإلكترونية لمضايقات ومنعهم من الدخول الى موقع الحفل الذي رعاه سمو امير منطقة الباحة .
وأصدر مجموعة من المتضررين بيانا ذكروا فيه ان عدم الاعتراف بالبطاقات الصحفية التي اصدرتها جهاتهم الإعلامية والتي لايتم الاعتراف بها داخل منطقة الباحة فقط بحجة ان القاعات ممتلئة رغم وجود موقع مخصص للإعلاميين داخل القاعة وعدم وجود بيان أسماء يسهل مهمة الإعلاميين لتغطية المناسبة مما تسبب في تعطيل مهام عملهم في التغطية وملاحظة عدم تدخل اي مسؤول من الجامعة رغم مشاهدة المضايقات امام احد المسؤولين بالجامعة ( مدير إدارة الإعلام بالجامعة والذي افاد بامتلاء المكان وتأكيده عدم علاقته بهذا الامر ولايستطيع التدخل).

وأضافوا ان ذلك ساهم في تعطيل مهمتهم وبقائهم خارج مقر الحفل لأكثر من نصف ساعة حتى تدخل الناطق الإعلامي لشرطة الباحة (والذي حضر باتصال وطلب من الاعلاميين بعد الاتصال بسعادة مدير الشرطة وعدة اتصالات متكررة به) .
كما طالبوا من خلال البيان بإيجاد تنظيم لدخول الاعلاميين لمثل هذه المناسبات وتسهيل مهامهم فهم يقومون بدورهم الإعلامي على اكمل وجه ودائما مايقوم الاعلاميين بدورهم في التجاوب مع الدعوات الرسمية من قبل إدارة الجامعة وجميع مناسبات المنطقة .

واختتموا بقولهم نطالب كل مسؤول يسعى لخدمة المنطقة احترام مهنتنا والوقوف معنا في تحقيق رسالتنا المهنية لنكون لسان المواطن وعين المسؤول ولنرقى بالعمل التنظيمي الذي لايوجد في مناسبات المنطقة والاعتماد فقط على العلاقات الشخصية عند دخول اي حفل او مناسبة مع تكرر سياسة المنع والإقصاء والدفع والطرد في مناسبات سابقة دون اهتمام للدور الكبير الذي يقوم به إعلاميو المنطقة من نقل الصورة المشرفة والراقية والتي دائما ما تخفي السلبيات لتحقيق هدفنا في خدمة وطننا الغالي ، هذا وسوف يتم الرفع بما يواجهه رجال الاعلام لسمو أمير المنطقة .

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    للأسف الإعلامي مهمش في الباحة ويتعرض لمضايقات عديدة نرجو التدخل الفوري من الجهات ذات الاختصاص

  2. ٢
    زائر

    لابد ان تجري على هواهم لكي تصبح إعلامي نسخ ولصق للعلاقات العامة

  3. ١
    زائر

    الإقصاء سمة منطقة الباحة ! فإذا لم يكن لك صداقة أو معرفة مع المنظمين فأنت مرفوض وليس لك مكانا ، فالدعوات توزع على الأحبة والأصدقاء من الوصوليين والبرغماتيين والمتسلقين ، ولو ذهب دون دعوة فالرصيف مكانك هذا إذا سلمت من المنع من الأمن بإيعاز من سعادة المنظم أو صاحب العلاقات العامة ، وأنت تعتبر خظيظا إذا سلمت من الكدمات ولم ينشق أو يتمزق بشتك ، وهناك شخصيات محددة ومعروفة لا يستقبل إلا هي دائما كانه ليس في البلد إلا ذاك الولد ، وغالبا يإتون من خارج المنطقة لحضور المناسبات وأماكنهم محجوزة علما بأنه لا بصمة لهم على المنطقة .