من تنظيم الطالبات

“معرض واحد” إنتاج إعلاميات جامعة الملك سعود

“معرض واحد” إنتاج إعلاميات جامعة الملك سعود
الرياض - الوئام :
احتضنت جامعة الملك سعود معرض واحد الإعلامي والذي أقيم يوم ٥-٦ من شعبان بتنظيم طالبات مقرر تنظيم المؤتمرات و وتحت إشراف أستاذة المادة: إرادة صفرجي ، حيث أن المعرض يهدف إلى التعريف بقسم الإعلام ومساراته ، وتحفيز الطالبات لعرض إبداعاتهم ومخرجاتهم خلال هذا الفصل الدراسي.
حيث احتوى المعرض٣ مسارات منها مسار العلاقات العامة ؛ حيث شاركوا طالبات التدريب بالحديث عن بيئة العمل ومهام الموظف والفرصة الوظيفية ومجال دراسة العلاقات العامة . ولم يخفى دور مسار الصحافة والنشر في المعرض حيث قاموا الطالبات بالتعريف بالمسار والخطة الدراسية له وأساسيات المحتوى الصحفي.
وكان لمسار المرئي والمسموع حضور طاغي حيث قاموا الطالبات بعرض أفلام من إنتاجهم وصور فوتوغرافية من تصويرهم وعرض طرق المكياج السينمائي وتطرقوا إلى عدد من البرامج المهمة في عمل التصميم والمونتاج ووضعوا ركن للتصوير الفوري وقد تفاعلوا الحضور معه وذلك بإشراف : أ.نوف الحمدان.
ولم يشتمل المعرض على المسارات فقط ، بل أشتمل على ورش عمل متنوعة منها ورشة عمل بعنوان “١٠١تصل : حتى المسار ومابعده” تقدمها الخريجة: رهف الشبل ، ورشة عمل بعنوان “لمحات في مسار العلاقات العامة” تقدمها الخريجة : منال اليحيى وورشة عمل بعنوان”الصحافة بين الدراسة والعمل ” تقدمها الخريجة: سارة الشعيبي .
وشارك عدد من طالبات المقررات بعرض مشاريعهم ومن بينهم طالبات مقرر الإعلام الجديد قدموا شرحاً لتطبيقات للهواتف الذكية قاموا بالتخطيط لها وتصميمها هو تطبيق “كتابي” الذي يتيح لطلاب الجامعة بيع وشراء الكتب والملازم الجامعية ، وكذلك تطبيق “خطة زفافك” وهو يستهدف العرسان الجدد لمساعدتهم في ترتيب أفكارهم واحتياجاتهم و يربطهم بشكل مباشر مع مقدمي الخدمة التي يحتاجونها ، بالإضافة إلى تطبيق ” سعودي فاشن ديزاين” وفكرة التطبيق جمع المصممين ومحلات الأقمشة والإكسسوارات في مكان واحد ويتيح للفرد تصميم ما يريد وإختيار المصمم الذي يُحب.
وكذلك طالبات مقرر قوانين الإعلام وأخلاقياته قاموا بالتعريف عن حملتهم “حرة ولكن” والتوعية بعقوبات الجرائم الإلكترونية وقوانينها.
وشاركت حملة ” حكايا سعودية” وهي حملة الإلكترونية وتشتمل على التعريف مشروع حكايا سعودية متخصص في إبراز الإنجازات السعودية في كافة المجالات وقد انتقلوا من حملة بتويتر إلى اليوتيوب من خلال برنامج يحتوي على ٣ حلقات والذي سيتم طرحه بتاريخ ٢٢ مايو.
ولم يخلوا المعرض من مشاركة الجمعية السعودية للإعلام والإتصال والتي كانت تهدف إلى تنمية المعرفة العلمية والفكر في مجال الإعلام و الإتصال وتقديم الاستشارات المتخصصة ، وتقوم بعمل ورش عمل وبرامج التدريبية في هذه المجالات ،وتساهم في رفع مستوى الوعي الإعلامي في للمجتمع ، وتوثيق العلاقات وتبادل الخبرات مع الجمعيات العربية والعالمية الآخرى .
حيث قدمت الأستاذة: إرادة صفرجي ـ المشرفة على “معرض واحد” الشكر و التقدير لجميع الطالبات اللواتي ساهموا في تنظيم المعرض أو في تقديم محتوى علمي و إعلامي هادف، يوصل رسالة للمجتمع ولجميع الحضور، وبأنها ممتنه لهم رغم ظروف الإختبارات و التكاليف.
وذكرت بأن الفضل الكبير في إنجاح هذا المعرض يعود لطالبات مقرر “تنظيم المؤتمرات و المناسبات ” فهن أبطال هذا المعرض، حيث اتضح روح التعاون و الإهتمام و تحمل المسؤولية ليقيموا هذا المعرض الذي يحمل أسمائهم و اسم قسم الإعلام

رابط الخبر بصحيفة الوئام: “معرض واحد” إنتاج إعلاميات جامعة الملك سعود

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة