خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

الأرصاد: توقعات بهطول أمطار في معظم مناطق السعودية

الأرصاد: توقعات بهطول أمطار في معظم مناطق السعودية
weam.co/464377
الرياض- الوئام:

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مناطق (نجران ، جازان ، عسير ،الباحة) تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

كما توقعت تكون السحب الرعدية الممطرة مسبوقة بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق المدينة المنورة ، الرياض ، القصيم ، حائل ، الجوف والحدود الشمالية تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية. كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على المنطقة الشرقية.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر،غربية الى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى غربية تتحول ليلاً جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-36 كم/ساعة.

وارتفاع الموج من متر إلى مترين ،وحالة البحرخفيف إلى متوسط الموج ، بينما تكون على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-35 كم/ساعة،وارتفاع الموج من متر إلى مترين،وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابتكار شجر مضئ

    يكاد سنا زيتها يضئ ولو لم تمسسه نار الفكره هي اكتشاف وتهجين بعض الاشجار من خلالها ينتج لنا ضوء فعند سقايه الشجره بالماء تضئ اوراقها او ثمارها معا هذا اخر اكتشاف للضوء وتسليمه ليد متخصصين لان هناك سمك يضئ ذيله وهناك حشرات مضئيه بقي اكتشاف شجر كوسيله من وسائل الضوء فمن يقوم ويعكف على هذا المشروع الذي سيفيد المجتمع كثيرا