التعليقات: 0

الرياض تحتضن اليوم القمة الإسلامية الأمريكية

الرياض تحتضن اليوم القمة الإسلامية الأمريكية
weam.co/466296
الرياض -الوئام:

تشهد العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، قمتين يشارك بهما خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأولى خليجية أمريكية، والثانية عربية إسلامية أمريكية.

وستبحث القمتان التعاون المشترك مع الولايات المتحدة، إضافة إلى محاربة الإرهاب والتطرف وسبل مواجهة التدخلات الإيرانية في المنطقة، وقضايا أمنية واقتصادية أخرى.

ومن المقرر في اليوم الثاني للزيارة أن يجتمع ترامب بقادة مجلس التعاون الخليجي بمركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات “لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة وبناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي”.

ثم يحضر الرئيس الأمريكي بعد ذلك قمة تجمع قادة عدد من الدول الإسلامية والعربية بهدف “بناء شراكات أمنية أكثر فاعلية من أجل مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة للإرهاب والتطرف من خلال تعزيز قيم التسامح والاعتدال”.

ويضم جدول أعمال زيارة ترامب أيضاً إلقاءه لكلمة أمام ملتقى “مغردون 2017” في فندق الريتز كارلتون في الرياض ويتناول الملتقى كيفية تفعيل استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في محاربة التطرف والإرهاب.

ويشارك ترامب أيضاً في افتتاح “المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف” بقصر الناصرية بالرياض يوم الأحد والذي يسعي لمنع انتشار الأفكار المتطرفة، و”دعم نشر الحوار الإيجابي”.

كما يقام بالتوازي مع الزيارة معرض “المملكة الموازي” للفن المعاصر السعودي بالديوان الملكي، و”منتدى الرياض لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب”.

ويتضمن جدول أعمال الزيارة كذلك “المنتدى السعودي الأمريكي للرؤساء التنفيذيين” والذي يجمع قادة الأعمال في السعودية والولايات المتحدة بهدف تعزيز التجارة البينية بين البلدين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة