تعليق 18

أمير قطر يهاجم توجهات إدارة ترامب ومتهمي بلاده بدعم الإرهاب

أمير قطر يهاجم توجهات إدارة ترامب ومتهمي بلاده بدعم الإرهاب
weam.co/466780
الدوحة -الوئام:

أكد أمير قطر ، صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني؛ أن ما تتعرض له قطر من حملة ظالمة، تزامنت مع زيارة الرئيس الأمريكي إلى المنطقة، وتستهدف ربطها بالإرهاب، وتشويه جهودها في تحقيق الاستقرار معروفة الأسباب والدوافع، وسنلاحق القائمين عليها من دول ومنظمات؛ حماية للدور الرائد لقطر إقليمياً ودولياً، وبما يحفظ كرامتها وكرامة شعبها.

جاء ذلك في حديث للشيخ تميم ، حسب وكالة قنا ، بعد حفل تخريج الدفعة الثامنة من مجندي الخدمة الوطنية في ميدان معسكر الشمال صباح اليوم.

وقال الشيخ تميم: ” إننا نستنكر اتهامنا بدعم الإرهاب رغم جهودنا المتواصلة مع أشقائنا ومشاركتنا في التحالف الدولي ضد داعش” مضيفاً: “إن الخطر الحقيقي هو سلوك بعض الحكومات التي سببت الإرهاب بتبنيها لنسخة متطرفة من الإسلام لا تمثل حقيقته السمحة، ولم تستطع مواجهته سوى باصدار تصنيفات تجرم كل نشاط عادل” وأضاف سموه: “ولا يحق لأحد أن يتهمنا بالإرهاب لأنه صنف الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، أو رفض دور المقاومة عند حماس وحزب الله” داعياً الأشقاء في جمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين إلى مراجعة موقفهم المناهض لقطر، ووقف سيل الحملات والاتهامات المتكررة التي لا تخدم العلاقات والمصالح المشتركة، مؤكداً أن قطر لا تتدخل بشؤون أي دولة مهما حرمت شعبها من حريته وحقوقه.

وشدد الشيخ تميم أن العلاقة مع الولايات المتحدة قوية ومتينة رغم التوجهات غير الإيجابية للإدارة الأمريكية الحالية، مع ثقتنا أن الوضع القائم لن يستمر بسبب التحقيقات العدلية تجاه مخالفات وتجاوزات الرئيس الامريكي، وأشار سموه إلى أن قاعدة العديد مع أنها تمثل حصانة لقطر من أطماع بعض الدول المجاورة، إلا أنها هي الفرصة الوحيدة لأمريكا لامتلاك النفوذ العسكري بالمنطقة، في تشابك للمصالح يفوق قدرة أي إدارة على تغييره.

وعن القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي شاركت فيها قطر بالرياض، جدد أمير قطر شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على الحفاوة وكريم الضيافة، داعياً إلى العمل الجاد المتوازن بعيداً عن العواطف، وسوء تقدير الأمور، مما ينذر بمخاطر قد تعصف بالمنطقة مجدداً نتيجة ذلك، وبين سموه أن قطر لاتعرف الإرهاب والتطرف،  وأنها تود المساهمة في تحقيق السلام العادل بين حماس الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني واسرائيل؛ بحكم التواصل المستمر مع الطرفين، فليس لقطر أعداء بحكم سياستها المرنة.

وشدد الأمير على أن قطر نجحت في بناء علاقات قوية مع أمريكا وإيران في وقت واحد؛ نظراً لما تمثله إيران من ثقل إقليمي وإسلامي لا يمكن تجاهله، وليس من الحكمة التصعيد معها، خاصة أنها قوة كبرى تضمن الاستقرار في المنطقة عند التعاون معها، وهو ماتحرص عليه قطر من أجل استقرار الدول المجاورة.

ودعا أمير قطر إلى ضرورة الاهتمام بالتنمية ومعالجة الفقر، بدلاً من المبالغة في صفقات الأسلحة، التي تزيد من التوتر في المنطقة، ولاتحقق النماء والاستقرار لأي دولة تقوم بذلك.

واختتم بالتأكيد على التزام دولة قطر بمواقفها السياسية الراسخة تجاه القضايا العادلة للشعوب العربية، مهما تعرضت لمحاولات تشويه، أو هجمات تستهدف زعزعة موقفها والإخلال بدورها.

التعليقات (١٨) اضف تعليق

  1. ١٨
    ،،،،،،،1

    مانقول لقطر الا ،،، كم نهيناك يامروان واليوم يامروان ،،،،،،،،، : والله مانت مع الحق ولا هو معك ، وبتبلش بكره / وش هذي المحبه والحنيه لحماس وحزب الشيطان والاخوان المسلمين وايران ؟!! وش هذا الشذوذ ؟!! واكيد معهم داعش والقاعده ، وخلهم ينفعونك بكره

  2. ١٧
    خالد القحطاني

    انشهد بالله انك شيخ ومن سلالة شيوخ

    • -٢٨
  3. ١٦
    سيف ابن نايف

    سبحان الله. اذهذ الرجل لم يسلم من فكر الأخوانفكيفك بلعوام.. الله يرده لصواب

  4. ١٥
    ابوفهد

    ايران وحزب الشيطان هم من جاب داعش الارهاب من الروافض من قتل سنة العراق من قتل سنة سوري كله من المجوس وحزب الشيطان

    • ١٤
      مواطن R

      تضحك علي نفسك كل شي تمحورونة داعش كل العالم تعرف من دعمة اول ما ظهر ولكن خان وقلبوا علية

  5. ١٣
    زائر

    المثل يقول : الي في بطنه ريح ما يستريح.وايضا فيه مثل اخر يقول : الي على رأسه ريشه يحسس لها .

  6. ١٢
    مواطن أحب وطنه

    هل يعقل حماس وخالد مشعل المنبطح في إيران فيها خير للفلسطينيين هل يعقل إسرائيل ترحب بالتقارب مع حماس تصريح لا يجب أن يطلقه سمو الشيخ أمير قطر وإيران دولة إرهابية بملاايها وحزب الشيطان بطل كرتوني ان بلادي المملكة العربية السعودية هى صمام الأمان سارعي المجد وكتابة التاريخ يكتب بالتضجيات لا بتنظيم كأس عالم

    • ١١
      مواطن R

      علي حسب المصلحة مرة يكون كرتوني ومرة تخلونة حديدي من بنا البيوت التي يسكنونها عناصر حزب الشيطان في جنوب لبنان اسئل وستجد الجواب

  7. ١٠
    ،،،،،،،1

    تشوفين التعب والفلوس اللي تدفعينها ياقطر عشان كاس العالم !! ان الله احيانا ان تروح عليك ياقطر وحكومة قطر العاقه فشوووش ون تروح بلوشي وتشوفون ، بتروح مثل ماراحت فلوس فلكس فيجن لسيارات ، مافيه اي استثمارات لقطر في الدول العربيه ، قطر عاقه وسوف تلقى جزاء مر

  8. ٩
    زائر

    اسال الله ان يجمع الخليجيين والعرب والسلمين ولايفرقهم ويبعد عنهم الاشرار الذين يريدون تفرقتهم وهل نسينا السيسى واعماله نسال الله ان يكفينا شر من فيه شر وحفظ بلادنا من كل شر

  9. ٨
    الكاسر لشوكة الفرس

    سبحان الله العظيم يا أمير قطر إيران لا نتشرف بها وحماس وحزب الات يا أمير قطر أن مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود هو القائد الحقيقي ضد الأطماع في الخليج العربي ان حماس ومهرجها خالد مشعل المقيم في طهران انقلب على من قابلوه بالخير فهو ووفده بجنسيات ملفقه تفاديا إلى الإيقاع به إيران وإسرائيل حبيايب أن بلادي المملكة العربية السعودية قدرها حماية جيرانها

  10. ٧
    عماد محمد

    واضح من كلمة سمو أمير قطر ان سياستهم ترتكز على مد يد الصداقة والسلم مع الجميع وتركيز الجهود والإمكانات لتنمية بلدهم وتعزيز قيمة ومكانة ومستوى المواطن القطري مع الابتعاد عن المهاترات السياسية والعسكرية. هذه رؤيتهم وهي رؤية محترمة ولها اعتبارها.

    • -٢٣
  11. ٦
    زائر

    ثلاث دول عربية تغيرت فيها الحكام الى شباب لم ينجح منهم سوى واحد فقط وهو ملك الاردن ماشاء الله عليه استطاع بحكمته ان يسير على الطريق الصحيح ، اما سوريا فحاكمها بشار نسأل الله ان يزيله من الحياه وايضا حاكم قطر ايضا جاء ليفسد فقط مع ان شعب قطر شعب مسالم ولا دخل له في الساسية .لكن المثل يقول على الاصل دور ( فبشار تربية ابيه وتميم تربية ابيه ايضا.

  12. ٥
    الكاسر لشوكة الفرس

    يا بلادي واصلى والله معاكي واصلى

    حفظ الله قائدنا والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
    يارب بارك في عمره وعمله حامى كل جيرانه

  13. ٤
    عاشت المملكة

    الخبر مكذوب وقطر ارجو حذفه

  14. ٣
    زائر

    حساب وكالة الأنباء القطرية مخترق

  15. ٢
    زائر

    ودعا أمير قطر إلى ضرورة الاهتمام بالتنمية ومعالجة الفقر، بدلاً من المبالغة في صفقات الأسلحة، التي تزيد من التوتر في المنطقة، ولاتحقق النماء والاستقرار لأي دولة تقوم بذلك.

    هذا الي مزعلك يا امير قطر ؟؟
    خايف على الايرانييين لهالدرجة !!!!

  16. ١
    تميم وكلي فخر زائر

    حرام عليكم