خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

البحرين لحكومة لبنان.. كفاية كلام فاضي وتطمينات جوفاء تحملوا مسؤولية تصريحات «المعتوه» نصرالله

البحرين لحكومة لبنان.. كفاية كلام فاضي وتطمينات جوفاء تحملوا مسؤولية تصريحات «المعتوه» نصرالله
weam.co/466867
المنامة- الوئام:

طالب وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، في تغريدة على تويتر الحكومة اللبنانية بلجم “حسن نصر الله المعتوه” أو تحمل مسؤولية تصريحاته، باعتباره شريكها في السلطة.

وقال الوزير في تغريدته: “الحكومة اللبنانية تتحمل مسؤولية تصريحات شريكها حزب الله، وزعيمه الإرهابي المعتوه التي تسيء لمملكة البحرين. كفاية كلام فاضي وتطمينات جوفاء”.

وجاءت تغريدة الوزير بعد الهجوم الذي شنه حزب الله على البحرين، في أعقاب الاضطرابات التي اندلعت في قرية الدراز، بعد محاولة السلطات بسط الأمن في المنطقة، وتنفيذ القانون وأحكامه، ضد مؤيدين ومناصرين لعيسى قاسم المحكوم قبل أيام قليلة من قبل القضاء، بتهمة تبييض الأموال، وجمعها دون ترخيص، وإنفاقها في مجالات مخلة بالأمن والنظام العام في البلاد.

وفي الإطار نفسه “نصح” الوزير البحريني نظيره الإيراني، جواد ظريف بـ”المطالعة” لتوسيع آفاقه ومعارفه قائلاً “يبدو أن الوزير ظريف لديه أحلام سيئة، أنصحه أن يبدأ قراءة لوليتا في طهران”.

يُذكر أن الكتاب “أن تقرأ لوليتا في طهران”، الذي وضعته الكاتبة والروائية والأكاديمية الإيرانية آذار نفيسي، حقق نجاحاً وشهرةً عالمية كبرى بعد ترجمته إلى ما لا يقل عن 32 لغة، وتفصل فيه الكاتبة المنفية إلى الولايات المتحدة، عذاب الحياة اليومية في إيران، واضطهاد المرأة بشكل خاص.

ونفيسي، أستاذة في جامعة جونز هوبكنز، وزميلة زائرة في جامعة أوكسفورد، تعرضت قبل خروجها من إيران إلى حملة اضطهاد رسمية بسبب عملها ومواقفها السياسية، ما تسبب في فصلها وفي التضييق عليها وعلى عائلتها، واعتقالها في أكثر من مناسبة، قبل أن تنجح في الهروب من إيران في 1997.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زاير

    ??????? برافو عليك يا شيخ عز الله انك اوجعتهم وخير الكلام ما قل و دل