خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

واشنطن تكشف عن تفاصيل محاولة إيران الفاشلة لاغتيال عادل الجبير

واشنطن تكشف عن تفاصيل محاولة إيران الفاشلة لاغتيال عادل الجبير
weam.co/467582
واشنطن- الوئام:

نشرت الخارجية السعودية على صفحتها في “تويتر” صباح اليوم الثلاثاء، مقطّع فيديو لوزير الدفاع الأمريكي “جيمس ماتيس”، يكشف فيه لتلفزيون “سي بي أس نيوز” الأمريكية، تفاصيل المحاولة الإيرانية الفاشلة لاغتيال معالي وزير الخارجية الدكتور عادل الجبير في واشنطن، العام 2011 بأمر السلطات العليا في طهران.

وتحدث الوزير الأمريكي في المقابلة التلفزيونية التي جرت أمس الأول، عن تدخلات إيران في كل ما يحدث بالمنطقة، ووقوفها المباشر خلف محاولة الاغتيال الفاشلة لوزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، حين كان سفيرا للملكة في واشنطن.

وقال “ماتيس”، إن إيران تسعى إلى زعزعة استقرار المنطقة، لأن “نظامها ثوري”، وكشف عن أنه يملك وثائق وإثباتات من المخابرات الأمريكية “سي آي أيه” تؤكد على أن اغتيال الجبير كان مخططًا له ولم يكن حادثًا عشوائيًا، وأضاف: “عملية الاغتيال كانت موقعة من أعلى المستويات في الحكومة الإيرانية”.

وأكد الوزير الأمريكي، أن إيران خططت لعدة عمليات في واشنطن، منها اغتيال سفراء ومسؤولين، مضيفا على أنه في كل أزمات الشرق الأوسط من لبنان وسوريا والعراق واليمن، هناك دائمًا إيران وحرسها الثوري الذي يقف خلف كل ما يحدث من عنف، والشعب الإيراني بعيد عن ذلك، لأن نظام طهران لا يهتم بالشعب الإيراني، لأنه يسعى إلى صنع الثورات في كل مكان”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابو أحمد

    اللهم عليك بهذه الطغمة الفاسدة المفسدة في الأرض لايراعون حرمة مسلم ولا دمه ولا ماله ويدعون الاسلام ظلما وزورا والاسلام منهم براء فعليهم من الله ما يستحقون .قال تعالى في سورة الشعراء اية 227 (( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون)) .