خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

مطار الملك عبدالعزيز يستقبل ويودع أكثر من 7 مليون معتمر

مطار الملك عبدالعزيز يستقبل ويودع أكثر من 7 مليون معتمر
weam.co/467949
جدة - الوئام - محمد السويهري :

رفعت إدارة مطار الملك عبد العزبز الدولي استعدادها مع تزايد اعداد القادمين للعمرة عبر مجمع صالات الحج والعمرة في شهر رمضان المبارك من خلال تهيئة الصالات لتقديم افضل الخدمات لضيوف الرحمن .
وكشفت احصائية حديثة للمطار أن اجمالي عدد المعتمرين القادمين والمغادرين عبر مجمع صالات الحج والعمرة بلغت قرابة ٧،٣ مليون معتمر منذ بداية موسم العمرة وحتى يوم أمس الجمعة، حيث بلغ عدد المعتمرين القادمين أكثر من ثلاثه ملايين وستمائة الف معتمر. في حين بلغ عدد المغادرين ثلاثة ملايين وسبعمائة الف .
ومن المتوقع أن تشهد حركة المعتمرين نمواً متسارعاً خلال الأيام المقبلة من شهر رمضان حيث تسير شركات الطيران رحلات متنظمة من مختلف دول العالم لنقل المعتمرين .
من جهته أوضح مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي المهندس عبد الله بن مسعد الريمي بأن إدارة المطار بدأت منذ وقت مبكر الإستعداد لموسم شهر رمضان المبارك من خلال تنفيذ خطة شملت تجهيز صالات السفر والساحات وتأمين الأجهزة والمعدات وصيانتها وجاهزية تشغيل كاونترات خدمة المعتمرين التابعة للجوازات والجمارك وشركات الطيران وسيور العفش وبوابات الفحص الأمني، إضافة إلى جدولة رحلات العمرة التابعة لشركات الطيران بشكل يحد من تزامن الرحلات ويضمن انسيابية الحركة داخل الصالات .
‎وأضاف الريمي إن الخطة يتم تنفيذها بإشراف مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل والمتابعة المستمرة من معالي وزير النقل رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ سليمان بن عبد الله الحمدان الذي وجه بتقديم افضل الخدمات لضيوف الرحمن منذ اللحظة الاولى التي يصلون فيها الى المملكة وحتى مغادرتهم إلى اوطانهم سالمين ،مشيرا الى المتابعة والحرص من مساعد رئيس الهيئة للمطارات المهندس طارق العبد الجبار الذي يتابع شخصيا مجريات خطة العمرة واليات تنفيذها.

واضاف أن الخطة راعت أمن وسلامة وراحة المعتمرين والزوار”، مؤكدا أنه تم اتخاذ كافة التدابير من أجل رفع مستوى التنسيق والمتابعة بين جميع الجهات العاملة بالمطار بما يحقق أعلى مستوى من الأمن والسلامة للمعتمرين ومرافق المطار والحرص على تقليل الزمن المستغرق لإنهاء إجراءات قدوم ومغادرة المعتمرين في راحة وطمأنينة مع المحافظة على أعلى درجات الصيانة وسلامة البيئة بالمطار بما يحقق تطلعات المسئولين.

وبين أن جميع الأجهزة العاملة في المطار تعمل على مدار الساعة وفق خطة تشغيلية تشارك فيها جهات حكومية وخاصة مشيرا إلى أن المطار بما يمتلكه من إمكانات وكوادر بشرية سيعمل في نجاح إجراءات استقبال المعتمرين وتوديعهم في وقت قياسي بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الشريف هتان ابوعمرين

    مازلنا منتظرين افتتاح المطار الجديد