تعليقات 3

الاتحادات الخليجية تعتمد غداً موعد “خليجي 21” في البصرة

الاتحادات الخليجية تعتمد غداً موعد “خليجي 21” في البصرة
weam.co/4682

عدن – ا.ف.ب :

    يعتمد المؤتمر العام لدورة كأس الخليج في كرة القدم في عدن غدا السبت بحضور رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن موعد “خليجي 21” في البصرة.

 ويتضمن جدول اعمال المؤتمر العديد من الموضوعات والتوصيات التي رفعتها اللجنة الدائمة لامناء السر بعد اجتماعاتهم الاخيرة على هامش “خليجي 20″، وفي مقدمها اقرار اقامة البطولة في يناير من كل عام فردي اعتبارا من النسخة المقبلة المقررة في مدينة البصرة العراقية في الشهر ذاته من عام 2013 بعد ان كان مقررا اقامتها في ديسمبر 2012.

 وهناك اجماع على هذه التوصية من اجل تثبيت موعد البطولة واعتمادها ضمن الروزنامة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من اجل اتاحة الفرصة امام الاتحادات الخليجية للاستعانة بنجومها المحترفين في اوروبا والذين غابوا عن البطولة الحالية وفي مقدمتهم الحارس العماني علي الحبسي.

 كما يناقش رؤساء الاتحادات الخليجية توصية تعديل اللائحة خاصة فيما يتعلق بعملية تسجيل وتأهيل اللاعبين حيث تطالب قطر بوضع آلية تساعد على اعتماد اهلية اللاعبين وتسجيلهم قبل انطلاق البطولة بوقت كاف ،كما اقترحت معظم الاتحادات زيادة عدد الحكام الخليجيين المشاركين في ادارة مباريات البطولة وهناك اقتراح بوجود طاقمين من كل دولة على ان يكونوا من حكام النخبة.

 وستتم مناقشة اقرار مبدأ حصول الدولة المنظمة على جزء من تسويق البطولة بعد النسخة المقبلة في العراق ،وسيقوم الوفد العراقي خلال الاجتماع بتقديم تقرير شامل عن استعدادات البصرة حتى الان لاستضافة “خليجي 21″، كما سيقدم الوفد مقترحا بخصوص موعد البطولة والفترة المحددة لها.

 واعلن مسؤولو الوفد العراقي انتهاء 60% من اعمال المدينة الرياضية في البصرة، وكذلك الملعب الرئيسي الذي يسع ل65 الف متفرج.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    سام

    اسوء خبر سمعته في حياتي ؟ العراق اش جابه للخليج

  2. ٢
    روني حبي الاول

    هههههههههههههههههههه
    من اجل اتاحة الفرصة امام الاتحادات الخليجية للاستعانة بنجومها المحترفين في اوروبا والذين غابوا عن البطولة الحالية وفي مقدمتهم الحارس العماني علي الحبسي
    الله من الهايط
    كم محترف خليجي باوربا  لايكون رونالدو ومييسي  خليجييين
    لجنه متخلفه اساسا البطوله غير معترف بها من الاتحاد  الدولي(فيفيا)
     
     
     

  3. ١
    عبدالله محيلان

    تستاهل العراق بس الوضع الامني صعب

    افتحو حدودكم معاهم بالاول