خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

دار الملاحظة الاجتماعية بالرياض تطلق سراح “40” حدثاً خلال شهر رمضان

دار الملاحظة الاجتماعية بالرياض تطلق سراح “40” حدثاً خلال شهر رمضان
weam.co/469480
الرياض - الوئام :

إنفاذاً للأمر السامي الكريم، وتزامناً مع شهر رمضان المبارك، وعيد الفطر السعيد قامت دار الملاحظة الاجتماعية بالرياض مؤخراً، بإطلاق سراح (40) حدثاً، ممن تنطبق عليهم شروط وضوابط العفو الملكي الكريم .
وبهذه المناسبة صرح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض أ. يوسف بن مسفر السيالي بأن الأحداث قد تلقوا خلال فترة محكومياتهم في الدار الرعاية والتعليم والتدريب من قبل أختصاصيين مؤهلين في هذا المجال وخضع جميعهم لبرامج مكثفة وموجهة لإصلاح أخطائهم وتقويم توجهاتهم موضحاً ان الهدف الأساسي من دور الملاحظة الاجتماعية هو توجيه سلوك الجانحين من الأحداث والعمل على إعادة تأهيلهم ليكونوا اعضاء صالحين في المجتمع عند خروجهم من الدار كما وجه السيالي رسالةً لكل الأحداث الذين استفادوا من العفو بأن يحافظوا على تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وأن يبتعدوا عن مرافقة أصدقاء السوء حتى لا يجروهم إلى الانحرافات السلوكية مرة أخرى .ورفع شكره بهذه المناسبة لمقام خادم الحرمين الشريفين على هذا العفو الكريم سائلا الله عزوجل أن يمد في عمره ويمتعه بالصحة والعافية.
ومن جهته قال مدير الدار أ. عبدالله بن وني الضويان، أنه تم الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة والمتعلقة بإطلاق سراح من انطبقت عليهم الشروط، مشيراً إلى أن نزلاء الدار ينتظرون مثل هذه الفرصة بفارغ الصبر، خاصة بعد أن استفادوا من محكومياتهم التي قضوها في الدار، وتعلموا من أخطائهم، وظهرت عليهم علامات سلوك الطريق الصحيح والإلتزام بالأنظمة والضوابط الشرعية.
مشيراً الى انه سيتم خلال الايام القادمة عرض المزيد من أوراق العفو على اللجنة المختصة بهذا الأمر لإتخاذ الاجراءات المناسبة حيال ذلك بعد صدور الأحكام الشرعية على الأحداث من فضيلة القاضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة