ردع طحالب الملالي

البحرية السعودية تعلن تصديها لثلاث زوارق متجهة لحقل بترولي ومحملة بالأسلحة

البحرية السعودية تعلن تصديها لثلاث زوارق متجهة لحقل بترولي ومحملة بالأسلحة
الدمام- الوئام:

صرح مصدر مسؤول بأنه في تمام الساعة الثامنة وثمان وعشرين دقيقة من مساء يوم الجمعة 21 رمضان 1438هـ الموافق 16 يونيو 2017م دخلت المياه الإقليمية السعودية (في الخليج العربي) ثلاثة زوارق تحمل علماً باللونين الأبيض والأحمر ، واتجهت الزوارق مسرعة نحو منصات الحقل البترولي السعودي “المرجان” .

وعلى الفور تصدّت لها القوات البحرية وأطلقت تجاهها طلقات تحذيرية لم تستجب لها الزوارق المعتدية، وقد تم القبض على أحد الزوارق .

واتضح أنه محمل بالأسلحة من أجل هدف تخريبي، فيما فر الزورقان الآخران .وأكد المصدر حرص المملكة على محاربة الإرهاب والتصدي للأعمال التخريبية والسعي الدائم في حفظ الأمن الوطني من أي اعتداء.

وكانت شركة أرامكو السعودية قد دشنت قبل عام أكبر منصة لأعمالها البحرية، والتي تم تصنيعها في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام.

وسيتم تثبيت المنصة في حقل المرجان (شمال الجبيل) و المغمور بمياه البحر، حيث ستستقبل المنصة إنتاج 8 منصات بحرية أخرى تحتوي على آبارٍ للزيت والذي سيتم نقله عبر الأنابيب إلى المعمل رقم 2 لفرز الغاز من الزيت في حقل المرجان. كما ستعمل المنصة على توزيع الجهد الكهربائي الذي يصلها إلى نفس المنصات الثمانية عبر كابلات كهربائية مثبتة تحت سطح البحر.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: البحرية السعودية تعلن تصديها لثلاث زوارق متجهة لحقل بترولي ومحملة بالأسلحة

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    زائر

    حفظ الله بلادنا من كل مكروه

  2. ٧
    زائر

    اللهم اجعل هذا البلد آمنا واحفظ اهله واجعل كيد من اراد بنا سوء اللهم اجعل كيده في نحره

  3. ٦
    زائر

    اين الطائرات ،،،،،؟

  4. ٥
    ،،،،،،،1

    تهريب الاسلحه لسعوديه هذا بسبب القبض على ارهاب قطر ، قطر صامله في الارهاب الدول ماتلعب وارهاب قطر حقيقي مو لعب ، بتحاول قطر وايران فعل اي شي ك ردة فعل لتجريدهم وكشف جرائمهم

  5. ٤
    عماد محمد

    الخبر فيه غموض، أعلام أبيض واحمر ! دخلت المياه الإقليمية السعودية من اين؟

  6. ٣
    محمد الدوسري

    الى متى ونحن نأخذ وضعية الدفاع ؟ !! ولماذا لا تدعمون عرب الاحواز والبلوش عن طريق باكستان واشغال إيران بنفسها وتقوية شوكتهم هناك فعرب الاحواز في ايران من أشرس العرب السنة فقط ينقصهم الدعم بالمال والعتاد فقط

  7. ٢
    زائر

    الله هما اشغلهم بنفسهم عنا واجعل كيدهم بنحرهم

  8. ١
    معلم اجتماعيات

    يجب على القوات السعودية رفع حالة التأهل القصوى في هذه المنطقة الحيوية والضرب من حديد على من يتجاهل الأوامر وتدمير الهدف حتى لو داخل البحار الدولية،ومستعد للوقوف مع رجال القوات هناك انا وغيرى من أبناء هذا الوطن المعطاء،لنوصل رسالة مفادها أن الاوطان ارواحآ وأجساد،.