خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

أبل لموظفيها المسربين: أوقفوا التسريبات.. حافظوا على السرية

أبل لموظفيها المسربين: أوقفوا التسريبات.. حافظوا على السرية
weam.co/470770
واشنطن- الوئام:

تحت عنوان “أوقفوا التسريبات…حافظوا على السرية لدى أبل”، ألقى ثلاثة أعضاء من قسم الأمن العالمي في أبل محاضرة سرية داخل الشركة يشددون فيها على ضرورة منع تسريب أي معلومات خاصة بأجهزة ومنتجات الشركة لمنافسين أو جهات إعلامية مهما كانت الإغراءات المادية.

ولمدة ساعة كاملة وسط حضور 100 موظف من أبل، تحدث رئيس الأمن والحماية العالمي في أبل، ديفيد رايس، ومدير التحقيقات العالمية، لي فريدمان، والمسؤولة عن أمن الاتصالات العالمية وفريق التدريب، جيني هوبرت، حول أهمية الحفاظ على أسرار الشركة ومنتجاتها وأجهزتها.

وأشار رايس خلال المحاضرة التي تم تسريبها صوتياً، إلى شتى الطرق والوسائل التي ينتهجها العاملون والموظفون داخل مصانع التجميع لدى أبل في الصين وآسيا لسرقة أو تسريب أجزاء من الأجهزة، من ضمنها إلقائها داخل المراحيض ثم التقاطها من قناة الصرف، أو رميها خارج سور الشركة.

وفي أغرب الحالات التي تطرق إليها رايس تجرؤ عاملة على سرقة 8000 هيكل لهاتف آي فون عن طريق إخفائها داخل حمالة صدرها ونقلها خارج المصنع على عدة مرات، بحسب موقع “ذي أوتلاين” التقني الذي سرب المحاضرة الصوتية.

وقال رايس “رأينا حالات لموظفين وعمال تقاضوا عمولات تعادل راتبهم خلال عام كامل لقاء سرقة هيكل هاتف أو أي منتج من منتجات أبل، حيث تفوق قيمة الرشاوي 4 آلاف دولار، في حين يتقاضى العامل في مصنع فوكسكون 350 دولاراً شهرياً”.

ونوه رايس إلى أن التسريب لا يقتصر على العمال والموظفين المتواجدين في الصين أو دول شرق آسيا، بل أيضاً طال الأمر الموظفين التابعين لشركة أبل ذاتها مثل قيام اثنين من الموظفين في متجر أبل الإلكتروني وآي تونز بالولايات المتحدة بتسريب معلومات تفصيلية للمدونات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة