خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

«تراحم مكة» تنفق 10 ملايين ريال لدعم السجناء وأسرهم

«تراحم مكة» تنفق 10 ملايين ريال لدعم السجناء وأسرهم
weam.co/470876
مكة المكرمة- الوئام -حجب العصيمي :

أنفقت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم مكة” أكثر من10 ملايين ريال خلال عام 1438، موزعة 8 أنواع من المساعدات للسجناء داخل السجون والمفرج عنهم وأسرهم خارج أسوار السجون، من خلال السلال الغذائية والقسائم الشرائية وسداد الايجارات وغيرها.

وذلك تحقيقا للأهداف الطموحة المرسومة من قبل الأمانة العامة والمديرية العامة للسجون في تطوير مسيرة العمل التأهيلي والإصلاحي للنزلاء وذويهم من المنتسبين للجنة تراحم مكة.

ويأتي في أولويات هذه المساعدات السلال الغذائية 1.924.160 ريال تلاها المساعدات المالية حيث خصص له مبلغ 1.819.500 ريال ثم القسائم الشرائية بمبلغ 1.528.000 ريال ثم مشروع سداد الإيجار بـ 926.140 ريال.

كما شملت مشروع الفدية والكفارات بمبلغ 1.288.700 ريال كما قدمت اللجنة كسوة العيد للأسر بمبلغ 346.500 ريال وسدد فواتير الكهرباء عن الأسر بمبلغ 131.500 ريال وشملت مكافآت العاملين والعاملات بمشروع إفطار صائم بمبلغ وقدره 900.000 ريال إضافة لمشاريع أخرى.

وقال مدير مجلس إدارة تراحم مكة يحيى الكناني: إن جميع الأعمال التي تقدمها اللجنة لدعم السجناء والمفرج عنهم وأسرهم حريصة على تأهيل السجناء وإصلاحهم ضمن منظومة من البرامج المتنوعة والمتجددة والمختارة بعناية منها برامج توعوية واجتماعية ونفسية ومهنية لتجاوز أزمتهم وتحسين الظروف البيئية لذويهم لمنحهم الفرصة للبدء من جديد كأفراد نافعين منتجين لوطنهم ومجتمعهم.

بالإضافة لعقد شراكات مع جهات أهلية لإيجاد فرص وظيفية لهم، وتمكين الحرفيين والأسر المنتجة منهم من تطوير وتنمية مهارتهم ومن خلال التعاون مع الجهات الحكومية الداعمة لتنفيذ مشاريع صغيرة ومتوسطة خاصة بهم بالإضافة للمشروع المهني الذي نفذته اللجنة الذي يقوم بتأهيل أسر السجناء من الفتيات والسيدات لإتقان فن تجميل العرائس والخياطة.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    جمعه وفرصه اجابه الدعوه

    قدم الطيب تجده ودنا جعل المساجين يذهبون الى الحرم لكي يدعون الله تعالى ويتعلمون كيف يتجنبون الديون مستقبلا والجميع ايضا ثم ساعات الجمعه كل ساعه واحده ندعي هناك دعوه مجابه من الله تعالى لكن ماهي الساعه الله اعلم علينا معرفتهافلدينا خمسه عشر ساعه فلا ندعي الوقت كله انما كل ساعه من هذه الساعات خلال دقيقتين او ثلاث ندعي في كل ساعه منها الدعاء فنجتهد او دقيقه واحده معناها ان يوم الجمعخ فيه خمسه عشر دقيقه دعاء فقط بين كل ساعه وساعه من فخلال الوقت بين الفجر والمغرب