خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 5

قطر تستجدي واشنطن.. لتتهرب من مطالب دول المقاطعة

قطر تستجدي واشنطن.. لتتهرب من مطالب دول المقاطعة
weam.co/471720
واشنطن- الوئام:

تستمر قطر، بمحاولة استجداء الولايات المتحدة لـ”القيام بدور” تصفه بالحيوي في محاولة منها لجعل واشنطن تنقذها من العزلة التي وضعت نفسها بها نتيجة لدعمها الإرهاب وتهديد استقرار الخليج والعالم العربي، ما دفع الإمارات والسعودية والبحرين ومصر لمقاطعتها وفرض عقوبات عليها.

وقال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، امس الجمعة، إن الدور الأمريكي حيوي لأن جميع أطراف النزاع حلفاء لواشنطن.

وقال الوزير القطري في المركز العربي ومقره واشنطن، وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية القطرية: إن الإدارة الأمريكية تلعب دوراً نشطاً في دعم جهود أمير الكويت، ولكنها ملتزمة أيضاً بالوساطة بين الأطراف المتصارعة”.

ويذكر أن دولة الكويت، تعمل كوسيط لحل الأزمة التي شهدتها المنطقة في السنوات الأخيرة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن دعمه للمقاطعة العربية لقطر.

وقال المسؤول القطري “الرئيس الأمريكي كان بإمكانه التأكد من أن دولة قطر لا تدعم الإرهاب، لو أنه استمع إلى إدارات الحكومة الأمريكية التي تتعامل معها دولة قطر”.

ويذكر أن قطر تحتضن قاعدة العديد الجوية الأمريكية التي تعد من أكبر القواعد العسكرية في المنطقة.

وكانت الدول المقاطعة لقطر، وهي الإمارات والسعودية ومصر والبحرين قدمت عبر الوسيط الكويتي قائمة بعدة مطالب، من بينها وقف عمليات التحريض الإعلامي وتسليم مطلوبين وقطع علاقات الدوحة بتنظيمات إرهابية.

وتحاول قطر جاهدة أن تتهرب من المطالب التي قدمتها الدول المقاطعة، لتستمر في سياساتها المعهودة، وهذا ما يجعلها تطلب مرة تلو الأخرى من أمريكا بالتوسط لإنهاء الأزمة.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    العن ـام امريكا على الي جابها شأن خليجي مالها دخل خل أبو خالد بن زايد يدعسكم ياعملاء

  2. ٤
    وليد

    لا نقبل الصلح الا بعد تنفيذ الشروط قطر هي من وضع نفسها في هذا الموقف التي لا تحسد عليه دعم ارهاب و نشر الفتن و دعم معارضين النذل سعد الفقيه و الخسيس غانم الدوسري و الكثير و دعم الحوثين بالمال و السلاح على السعوديه فهذا هو جزاه

  3. ٣
    زائر

    يا قطر الحين ابي افهم ليه ماتنفذين الشروط ؟ وش المشكله يعني ؟ يعني شين وقوي عين ؟ مجمعين عندكم حثالة المجتمعات من حماس ومن الاخوان وتدعمون الارهاب … صدق الي اختشوو ماتو

  4. ٢
    ،،،،،،،1

    يقول المسئول القطري كان بأمكان الرئيس الامريكي الحالي التاكد ان قطر لا تدعم الارهاب لو انه استمع الى ادارات سابقه حكوميه !!! يعني قطر متفقه مع ادارات امريكيه سابقه على كل ماتقوم فيه قطر من دعم الارهاب ضد العرب والمسلمين ، يعني كان فيه ضوء اخظر من ادارات امريكيه سابقه كانت تتعاون مع قطر في خيانتها للعرب والمسلمين

  5. ١
    زاىر

    الحين مجمعين حثالات الشعوب من داعمي الفتن والارهاب.. ممن سمو اخوان. بالاضافه الى حثالات الدول من ابواق الجزيره وما ادراك كما الجزيره..امثال المنافق.. وأذا نظرت لحال هؤلاء لاحول ولا قوه الا بالله تجدهم مرتزقه هواتف عمله.ليس فيهم خير لبلدهم حتى يصير فيهم خير للاخرين. واغلبيتهم فلسطينيين..اكرر فلسطينيين..يعني…..؟ثم يأتي الكلب النباح عبدالباري قطوان الفلسطيني. ويسيئ للدل الخليجيه من عده منابر اعلاميه.. ونسي فضل المملكه وحكامها عليه وعلى امثاله..لكن صدق من قال.. اذا شبع الحمار نهق.. اجلكم الله.اين انتم يارجال القانون والمحامين يجب رفع دعوى عليه لانه يدعو للفتن والتحريض والارهاب بتمويل قطري شيعي..اما دويله(قطرإيران)فوالله ان حكامها مجرمين مشائج عصابات ومليشيات ارهابيه.حكام قطر غده سراطانيه يجب استئصالها..هم سبب ماحل بالامه من مصائب وفوضى.وعدم استقرار.الفتن نائمه لعن الله من ايقضها..قطر تنفذ اوامر ايرانيه. القرارات تأتي من ايران. قطر مثلهم مثل حزب ابليس في لبنان. وانصار الشيطان في اليمن.ومليشيات الخيانه في العراق وعلى راسهم حمار ايران نوري المالكي.. انشاء الله الى زوال جميعم..والبقاء للاصلح….