تعليق 24

بينهم زوجة محافظ الدوادمي: قتلى وإصابات خطيرة في 3 حوادث مرورية مؤسفة بشقراء

بينهم زوجة محافظ الدوادمي: قتلى وإصابات خطيرة في 3 حوادث مرورية مؤسفة بشقراء
weam.co/4721

الرياض- مشعل محمد:

شهدت محافظة شقراء أمس واليوم عددا من الحوادث المرورية الغير مسبوقة والمؤسفة في ان واحد معاً و تسبب في وفيات كثيرة لرجال ونساء وإصابات.

وقد فجع محافظ الدوادمي الاستاذ سعود الهلال ظهر اليوم الجمعة بوفاة زوجته وأحد ابنائه، بعد تعرض عائلته لحادث مروري مؤسف على طريق لبخة بالقرب من طريق الرياض السريع .

وقد أدى الحادث الى اصابة اربعة من ابناءه باصابات مختلفة نقلوا على اثرها لمستشفى القويعية العام لتلقي العلاج.وباشر الحادث فرقة من الدفاع المدني، حيث شاركوا في عمليات اسعاف المصابين.

من جانب اخر باشر رجال الدفاع المدني حادث مروري بين سيارتين على طريق شقراء – الدوادمي راح ضحيته 4 بين رجال ونساء.

وفي حادث آخر تسبب سائق متهور في حادث دهس داخل المحافظة لأربعة وافدين توفي أحدهم وتبعه الاخر اليوم متأثراً باصابته في المستشفى .كما تسبب حادث مروري مؤسف في مصرع أحـد الشبـــان من مركز “أشيقر “بعد انقلاب سيارته على أحد الطرق الفرعية بالمحافظة.

وقد بذل رجال الدفاع المدني بشقراء جهوداً كبيرة في مباشرة واسعاف المصابين في الحوادث الثلاثة التي وقعت جميعها في وقت متقارب.

وقال عدد من شهود العيان “للوئام” أنه لولا لطف الله ثم بسالة رجال الدفاع المدني وشهامتهم وسرعة وصولهم لمواقع هذه الحوادث لكانت حصيلة القتلى كبيرة، خصوصاً أن هذه الطرق التي تخلو فيها الرقابة قد أصبحت مرتعاً للسائقين المتهورين.

 

 

 

التعليقات (٢٤) اضف تعليق

  1. ٢٤
    الحربي ـ الرياض

    انا لله وانا اليه راجعون ــ لاحول ولاقوة الا بالله

  2. ٢٣
    محمد

    انا لله وانا اليه راجعون ــ لاحول ولاقوة الا بالله

  3. ٢٢
    العتيبي

    الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته

  4. ٢١
    يونس السويل

    لاحول ولاقوة الا بالله وانا لله وانا اليه راجعون

    تعازينا الحاره لذوي المتوفين وشفاء عاجلا باذن الله للمصابين

    تحية شكر وتقدير  لجهود الدفاع المدني

  5. ٢٠
    مهندس أقلام

    إنا لله وإنا اليه لراجعون .. الله يصبر ذوي الموتى الصبر والسلوان .. مع الاسف القيادة لدينا وصلت إلى مرحلة من السوء لايعلم بها إلا الله .. الثقافة المرورية معدومه لدى الكثيرين .. الاطفال اصبحوا يقودون السيارات بكافة احجامها … والعمالة الاجنبية تتعلم على ارواحنا … والمرور مازال يتغنى بقسائم ساهر واختفى من بعدها فلم نعد نراه بعد ان اصبحت مهمة الضبط بيد كاميرات ساهر وتقرير الحوادث لنجم ..

  6. ١٩
    ابو عبدالمحسن

    السرعة ثم السرعة ثم السرعة
     
    هي اهم احد اسباب الحوادث عندنا
     
    لاحول ولا قوة الا بالله

  7. ١٨
    asd

    طريق لبخة وحويتة مجزرة وخالي من الدوريات

  8. ١٧
    عبد الله

    اشارك باحر التعازي لعمي محمد بن سعود الهلال

    الله يرحمهم ويسكنهم الجنه يارب  ويعافي المصابين وادعي للوالده والابن عبد الله انه يرحمهم ويدخلهم فسيح جناته  باليوم العضيم

  9. ١٦
    فتى طبرجل

    إنا لله وإنا اليه لراجعون ..

  10. ١٥
    أبو فهد

    ليش يا مدراء المرور  ( سعادة اللوء / العجلان -وسعادة العقيد/المقبل ) ما يحطون هناك دوريات مرور علشان سلامة سالكين الطريق لبغه وحويته وإلا شاطرين على مخالفات ساهر وشوارع السرعة ( 70) ومهملين الطرق التي تحتاج إلى إهتمام

  11. ١٤
    ابويزيد2

    لاحول ولاقوة الا بالله وانا لله وانا اليه راجعون
    تعازينا الحاره لذوي المتوفين وشفاء عاجلا باذن الله للمصابين
    تحية شكر وتقدير  لجهود الدفاع المدني

  12. ١٣
    بنت بلادي

     ياليت اللي يعرفهم يطمنا خاصة على الولد الاخر والفتاة.
    وانني من خلال سبق اناشد وزير المواصلات وجميع من له قدرة لأيصال أمر هذا الطريق للمسئولين. لقد حصد ويحصد هذا الطريق يوميا عشرات الأرواح البريئة خاصة بعد ربط طريق لبخة بالدوادمي. الطريق بحاجو الى توسعة و لوحات ارشادية واصلاح بعض الاخطاء فيه خاصة من بعد الطويلة  الى الدوادمي او جهة شقراء.
      ياوزير المواصلات ويا مسئولين أرواح الناس ودماءهم في أعناقكم.

    لو رأيتم ماحدث اليوم على الطريق وفيكم ذرة احساس بالمسئولية
    لما أغمض لكم جفن حتى تنظروا في أمره.
    وياليت ياعبد الله تطمنا على ابناء عمك.

  13. ١٢
    الرشيدي / المدينة

    الله يرحمهم

  14. ١١
    المعلم ناكر جميل

    تعازينا الحارة لذوي المتوفين ,ونسال الله لنا ولهم الرحمة..
    صورة من غير تحية للإدارة العامة للمرور  المنشغلة بلهف جيوب المواطنين بواسطة  نظام ساهر وبحجة المحافظة على أرواحهم ,,

  15. ١٠
    الدفاع المدني عمل جبار لكن ليس له وجود بمنطقة الحدث

    الوئام اخباركم دائماَ مخالفه للصواب

    حادث زوجة محافظ …… لم يخرج لها الدفاع المدني بشقراء ولم يخرج لها دفاع مدني أساساَ والمنطقه تبع الدفاع المدني بالقويعيه بالمناصفه بمركز الدفاع المدني بمرات

    الغريب في الأمر ان المنطقه لم تغطاء بالدفاع المدني والهلال الأحمر بحيث اقرب مركز يبعد 90 كيلو.
     لكن مانقول غير حسبي الله ونعم الوكيل عليك يالصخيري بالواسطه شغال بس لاتراعي الله في عملك بحيث تفتح مراكز متجاوره لاتبعد عن بعضها 25 كيلو وطريق لبخه اقرب مركز تسعين كيلو ترسل له (( وايت )) فقط للأطفاء و(( الأنقاذ)) يوم الأربعاء والجمعه يتمركز عند شرطه لبخه

    يعني أيه القراء الكرام تخيلوا حادث يبعد عن 90 كيلو متى ستصل سيارة الأنقاذ أقل شي نصف ساعه هل فيه مصاب ينزف سينتظر نصف ساعه وهو على قيد الحياه او لنفرض انه حريق بالسياره هل سيصل الدفاع المدني ويخرج المصابين قبل ان تلتهمهم النيران ؟؟

    والمشكله الأعظم أنه يتمركز الأن وايت في نهايه الأسبوع فقط يعني ماطور القص والفصل الذي يستخرج به المصابين موجود بالوايت كم بتكون سرعه الوايت اذا كان يبعد 50 كيلو عن موقع الحادث ؟؟؟

    تسألات نريد اجابه شافيه من مدير عام الدفاع المدني بمنطقه الرياض عابد الصخيري ..
    ألم يكن الأجدر بك يامعالي اللواء  ان يكون وحدة الدفاع المدني بالقصب أوأوشيقر  ان تكون من نصيب لبخه !!!

  16. ٩
    ابوابراهيم

    لاحول ولاقوة الا بالله وانا لله وانا اليه راجعون
    تعازينا الحاره لذوي المتوفين وشفاء عاجلا باذن الله للمصابين

  17. ٨
    ماجد

    هل ما زالت وزارة النقل هي السبب الحقيقي وراء الكثير من الحوادث ؟!! نعم هذه حقيقة .

    تبقى المشكلة الأساسية هي ضيق الطرق خاصة المفردة والتي تكون فيها الحوادث مميتة وتكون وجهاً لوجه مثل طريق الدوامي ــ شقرا ــ عفيف وغيرها الكثير من الطرق المفردة في الشمال وهي الأسوأ والوسطى والجنوب والغرب .
    ليس لدى الوزارة خطط واضحة لترقية الطرق القديمة خاصة الطرق المفردة إلى سريعة والطرق المزدوجة إلى سريعة وما يجب فعلة هو إيجاد طرق بديلة لطرق الحالية الطويلة المسافة والتي استوعبت أكثر من طاقتها وتم إنشاء الكثير منها قبل ثلاثين أو أربعين سنة على أن يكون كل طريق جديد طريق سريع بدل المزدوجة الذي يكون مسارين لكل اتجاه .
    إن الطرق المفردة هي الأضيق والأسوأ بين الطرق فهي مسار في كل اتجاه وهي التي بالعادة تكون فيها الحوادث وجهاً لوجه مع الأسف أن الوزارة ما زالت تعمل طرق مفردة في مناطق تكون فيها حركة السير كثيفة للغاية وهي ما زالت الرابط الوحيد بين الكثير من المدن والمحافظات والمراكز .
    ويجب عمل طرق سريعة بين كل مدن ومحافظات ومراكز المملكة وتكون مباشرة وتختصر المسافة بدل الطرق القديمة التي فيها مسافات كبيرة زائدة لا حاجة للوزارة بالمسافات الزائدة لأن الطريق كلما زاد  يحتاج ميزانية أكبر وصيانة أكثر ولا المواطن يحتاج هذه المسافات الزائدة بين المدن والمحافظات والمراكز .
    مثلاً إلى الآن لا يوجد ربط بين المدن مباشرة فلا بد من المواطن إن يذهب لرياض مثلاً إذا أراد الجبيل والدمام إذا كان يسكن الأرطاوية أو الزلفي وباقي سدير أو القصيم لأن الوزارة لم تقوم بربط الأرطاوية بالجبيل مباشرة رغم أن خطة الطريق في الوزارة موجودة من عهد الملك خالد !!
    مثلاً إذا كنت تسكن في الخرج وهي من أكبر محافظات الرياض في السكان والمساحة فلا بد أن تمر الرياض لكي تذهب لطائف لأنه لا يوجد طريق سريع يربط طريق الخرج السريع مع طريق الطائف السريع !!!
    وهذه مشكلة لماذا لا يوجد حل من قبل الوزارة ؟! لماذا يجب على المواطن في هذه المناطق (( مجبر )) أن يمر الرياض !! ولماذا فشلت الوزارة في إنشاء طرق سريعة تربط بين المدن مباشرة بدل أن يجبر المواطن على إن يمر مدينة هو ليس بحاجة أن يمر فيها ثم إن الربط بين المدن مباشرة يخفف الضغط عن المدن الكبيرة مثل الرياض وجدة والدمام وغيرها .
    ما زالت مناطق الشمال مهملة الطرق فيها إلى الآن وهي الطرق الأسوأ بين طرق المملكة !!
    وكذلك المنطقة الوسطى والجنوب والغرب بسبب سياسة الوزارة الفاشلة وعدم تجاوب الوزارة مع الكثير من المقترحات التي تحل هذه المشاكل على أساس علمي مدروس يحل كل هذه  المشاكل بخطط تنفذ بدون تأخير .

    وإضافة لمشاكل الطرق في المملكة المعروفة لنا , من ضيق الطرق وعدم ربط المدن مع بعضها مباشرة , تبقى مشكلة الصيانة لطرق هي من أهم هذه المشاكل حيث تبقى طرق المملكة لفترات طويلة دون صيانة مع الأسف رغم الاستخدام المتزايد لهذه الطرق سنوياً !!! ومن الملاحظ عدم تطبيق برامج الصيانة لطرق بشكل دقيق وبجداول زمنية لصيانة الطرق مما جعل هذه الطرق تزداد سوء يوم بعد يوم .

    منقول للأهمية

  18. ٧
    ابو مصعب

    لاحول لاقوة الا بالله
    اللهم اسكن من توفي الجنة واجعلهم في الفرد وس الاعلي
    اللهم اشفي جميع المصابين

  19. ٦
    سعععععععد

    اللهم يرحم المتوفين ويشفي المصابين.

    السرعة السرعة السرعة يا عباد الله اكلت المسلمين.
    ويعد الناس تتذمر من ساهر
    الا ليته في كل متر كمره.
    الناس ما يأدبها الا الفلوس.!!!!

  20. ٥
    عبد الله الرشيـدي

    الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته

    انا لله وأنا اليه لراجعون

    يجب على المواطنين من سكان تلك المحافظه ان يتحركوا للبلديه او وزارة المواصلات

    ويشوفون حل لهم ولا اذا اسكتوا فمحدن حولكم

  21. ٤
    محمد العتيبي

    انا لله واناإليه راجعون

    اللهم اغفر لهم ارحمهم

    حسبنا لله على من اضاع الامانه ونهب البلاد ، المفروض ان كل الطرق لدينا طرق سريعة لاننا ننتج اكثر من 10 مليون برميل يومياً ولكن بسبب النهب اصبحت طرقنا كأنها طرق في افقر الدول

  22. ٣
    mohammed

    محافظ الدوادمي اسه محمد بن سعود الهلال
    ورحمة الله عليكم يا خالتي و ولد خالتي
    و الله يصبرك يا امي

  23. ٢
    ابوعبدالله

    المسؤلية وما يحصل من حوادث مرورية تتحملها وزارة النقل ازدواج     طريق ضرماء مرات شقراء الدوادمى معتمد له المبالغ والعمل منذ خمس سنوات ويا قلب لاتحزن

  24. ١
    غازي الجذع

    ليش يا مدراء المرور  ( سعادة اللوء / العجلان -وسعادة العقيد/المقبل ) ما يحطون هناك دوريات مرور علشان سلامة سالكين الطريق لبغه وحويته وإلا شاطرين على مخالفات ساهر وشوارع السرعة ( 70) ومهملين الطرق التي تحتاج إلى إهتمام