تعليقان 2

النقد : تنمية السواعد الوطنية بـ”التأمين” محور اهتمامنا

النقد : تنمية السواعد الوطنية بـ”التأمين” محور اهتمامنا
مؤسسة النقد العربي السعودي
weam.co/473062
الرياض - الوئام :

قال الدكتور أحمد الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، إن محور اهتمامه الأول هو تنمية مهارات السواعد الوطنية العاملة في قطاع التأمين، مشيرًا إلى أن الشركات حققت نسبة توطين بلغت 58% في عام 2016م.

 

وأكد “الخليفي”، في تصريحات صحفية، أن التطلعات تفوق ما تحقق وعلى الأخص تلك الوظائف في المستويات الإدارية العليا والوظائف الفنّية المتخصصة، داعيًا جميع شركات التأمين والمهن الحرة إلى الانتهاء من مرحلة التدريب والتأهيل لموظفيها لشغل الوظائف القيادية.

 

وأوضح محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، أن المؤسسة تتجه لتوطين الوظائف في قطاع التأمين وشركات المهن الحرة، مؤكدًا أهمية مضاعفة الجهود للوصول إلى الأهداف التي أقرتها المؤسسة في رفع نسب التوطين.

 

وتابع:” يأتي ذلك استناداً إلى المادة 97 من اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني وإلى التعليمات الصادرة عن المؤسسة بهذا الخصوص، والتي نصت على ألاّ تقل نسبة الموظفين السعوديين لدى الشركات وأصحاب المهن الحرة عن 30% في السنة الأولى من تأسيس الشركة على أن تزيد بنسبة 5% كل سنة”.

 

وشدد على ضرورة الاستعانة بخريجي الجامعات والمعاهد السعودية لتوطين جميع وظائف شركات التأمين التابعة لإدارات مطالبات المركبات وفروع ومراكز استقبال المطالبات والمعاينين وإدارة الحطام والاسترداد وجميع وظائف العنايـة بالعمـلاء ومعالجـة الشكـاوى بنسبة 100% بنهاية شهر رمضان الحالي لرفع نسبة السعودة في شركات التأمين  إلى النسب المقررة.

 

وأضاف “الخليفي”، أن الكوادر الوطنية جاهزة لقيادة قطاع التأمين، مؤكدًا أن توطين وظائف القطاع بات أمراً ضروريًا لمواكبة التغيرات الاقتصادية في الوقت الراهن الذي يعتمد بشكل كبير على سواعد أبناء الوطن.

 

وجدير بالذكر أن مؤسسة النقد العربي السعودي تدخل ضمن التعميم الذي يلزم شركات التأمين وشركات المهن الحرة بتوطين إدارات مطالبات المركبات وإدارات العناية بالعملاء.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ابتكار سياحي

    عباره عن نهر صناعي ننظر الى احد الجبال ثم نتتبع مجرى الماء فيه ثم نقيم عليه صناعه لنزول الماء ليبقى طوال السنه باستمرار شغال كنهر صناعي من فوق الى تحت ثم نعمل له تمرير للماء باستمرار وزراعه حوله ليبقى ايضا صدقه نادره ومنها قوله نهر يجريه من اعظم الصدقات وتوصيله بشبكه ماء لا تنقطه من تحد المياه الجوفيه او غيرها بحيث يكون فيه تناسق تستقي منه الطيور ويجلس عليه السائحون وكذلك تستسقي منه الاشدار حوله فكلما نقص يكمل وضمان عمله مثلا مئتان سنه او اكثر فمن يقوم به سيكون له عظيم الاجر والثواب لمن يستطيع

  2. ١
    ابتكار سياحي

    والمحافظه عليه وعلى ديمومته من حيث تغطيته عن الشمس كي يوفر واياض في مناطق متعدده اكثر من واحد منها مناطق دبليه وغير دبليه في الشمال والجنوب والوسطى والشرقيه والوسطى