1 تعليق

برنامج يوتيوبي يمقت العصبية والعنصرية في المجتمع السعودي

برنامج يوتيوبي يمقت العصبية والعنصرية في المجتمع السعودي
weam.co/473113
الباحة - الوئام- عايض ال ركبان:

على الرغم من كون شبكات التواصل الاجتماعي أصبحت من أساسيات المجتمع السعودي، وعلى الرغم من كونها تعج بالغث والسمين؛ حتى بدأت بعض العوائل في وضع ضوابط وساعات محددة لاستخدام تلك التقنيات من قِبل الأطفال، وتحذيرهم من أضرار ومخاطر تمكّنها من كشف الخصوصيات الأسرية، وتغيير المفاهيم العقلية وتحويلها لسلبية، إلا أن نماذج سعودية استغلّت تلك التكنولوجيا في نشر مبادرات ايجابية ومعلومات هادفة بإسلوب فكاهي نوعا ما و في بعض الأحيان بدلاً من الاكتفاء بالتحذير من مخاطرها فحسب .

هذا ما تم عرضه على برنامج ” شفرة ” ضمن سلسلة برامج قناة ” نقدر ” اليوتيوبية حيث استغلت هذه المنصة للتحذير من العصبية و العنصرية المقيتة عند البعض لتكون أسلوبا لحل وعلاج هذا الداء الذي إذا انتشر قد يؤدي إلى أمراض مجتمعية مزمنة . و ضمن هذا المقطع انتقدوا كثرة الفن الشعبي و الذي يسمى ” الشيلات ” و الذي قد يستغل لنقد قبيلة أو الإطراء الزائد لمدح أخرى ، داعين إلى الاستماع بهذا الفن دون إفراط أو تفريط . و ألمحوا أيضا إلى بعض الدعايات و المنتجات التجارية و التي قد تبث داء العنصرية بين الأفراد .

الجدير بالذكر أن المقطع السابق من هذا البرنامج قد تداول موضوع الهياط و ناقشه بأسلوب شبابي مستغلا انتشار منصة اليوتيوب بين الأفراد لتكون وسيلة توعوية لهم .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    سياره عصيرات طازجه

    نود الاكثار من سيارات العصائر الطبيعيه واهم شئ في التعارف الاخلاق