رغم جولة التسع دول ...

حكومة قطر تلزم وزير خارجيتها بالقراءة من ورقة بعد فشله الدبلوماسي

حكومة قطر تلزم وزير خارجيتها بالقراءة من ورقة بعد فشله الدبلوماسي
الوئام-متابعات :

ظهر وزير خارجية قطر محمد بن عبدالرحمن اليوم السبت وهو يقرأ من ورقة وضعت على الطاولة أمامه في المؤتمر الصحفي مع نظيره الفرنسي بالدوحة.
وأشارت مصادر دبلوماسية أن جولة الوزير القطري في تسع دول لم تنجح في محاولة قلب الحقائق واستمالة كبار قادة العالم ، إذ اضطر في أولى جولاته مع الأزمة للسير على خطى وزير الحارجية السعودي بزيارة فرنسا بعد ساعات من زيارة الجبير لها ثم ألمانيا بعد يومين من زيارة الجبير لها.
وأشارت المصادر أن الظهور الضعيف للوزير أمام وسائل الإعلام وارتباكه كان سبباً في غضب البيت الأميري القطري نظرا لأخطائه والتي كان من ضمنها الاعتراف بأن قطر تدعم الإرهاب رغم محاولة تدارك ذلك بالإشارة إلى أنهم في أسفل القائمة لكن وسائل الإعلام العالمية فسرت أن الاعتراف من وزير الدبلوماسية القطرية كافٍ لإدانتها.
كما اتضح أن الوزير لم يستطع إقناع الإعلام بعبارة الحصار بدلاً من المقاطعة إذ أشار لها في أحد مؤتمراته فيما لم تحظ هذه القضية تفاعلاً إعلاميا نظرا للفارق الكبير بين الحصار الذي تزعمه قطر والمقاطعة التي تقوم بها الدول الداعمة لمكافحة الإرهاب.

ولايحمل وزير الخارجية القطري أي سيرة سابقة في العمل الدبلوماسي، حيث يحمل مؤهلاً في البكالوريوس قسم الاقتصاد وعمل مستشارا اقتصاديا في الديوان الأميري ثم التحق بوزارة الخارجية قبل أن يتم تعيينه وزيراً عام 2016 .

رابط الخبر بصحيفة الوئام: حكومة قطر تلزم وزير خارجيتها بالقراءة من ورقة بعد فشله الدبلوماسي

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    مشاءالله نحن عندنا خبرات