المملكة ذكّرته بمواقفها

بعد هجومه على الملك فهد.. عاصفة تويترية ضد العذبة: الرد على السفيه مذلة

بعد هجومه على الملك فهد.. عاصفة تويترية ضد العذبة: الرد على السفيه مذلة
الوئام - الرياض
“#الا_الفهد_لن_تمر_مرور_الكرام”.. عنوان عاصفة خليجية سعودية، هبت بعد تصريحات الصحفي القطري عبد الله العذبة، التي حاول من خلالها محو دور الملك فهد بن عبد العزيز “رحمه الله” التاريخى فى تحرير دولة الكويت.
العذبة ظهر على قناة “الجزيرة”، وزعم أن “الملك فهد كان يخشى أن تكون السعودية بعد الكويت”. 
أثارت تصريحات العذبة سخطًا على الصعيدين الشعبي والرسمي، فسعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي غرّد عبر حسابه على “تويتر” إن أقزام ومرتزقة قطر يحرفون تاريخ تحرير الكويت، وأن موقف السعودية التاريخي بزعامة الفهد مازال بالأذهان والكثير من شهود الأعيان موجودون.
وأضاف: “أصرت قطر أن يكون عقد مؤتمرالقمة الخليجية لمناقشة غزو الكويت لديها. ووافق الزعماء لعدم إفساد المؤتمر بعد أن هدد حمد بالمقاطعة.. سحب حمدبن خليفة المايك من والده وقال نحن رؤساء القمة ولن يتم مناقشة موضوع #غزو_الكويت إلا إذا حسمنا موضوع جزيرة حوار وأقرت البحرين أنها لنا”.
وتابع: “سمع حمد بن خليفة من الملك فهد رحمه الله ومن باقي القادة مايسؤه ووبخه الملك فهد بشدة على قلة أدبه مع والده الشيخ خليفة وعلى كلامه الأرعن”.
واستطرد: “هذا تاريخ السعودية يا أقزام السلطة القطرية. ولن يزور. ومحاضر أمانة مجلس التعاون وثقت هذه الحادثة المخزية للتاريخ.  #فضيحة_قطر_بغزو_الكويت”.
ومضى يقول: “ولو استولت القوات التي أحضرتها السلطة القطرية من أنحاء الأرض على قطر لما حررها غيرنا. وان رغم أنف #تنظيم_الحمدين #فضيحة_قطر_بغزو_الكويت”.
وأوضح: “تنظيم_الحمدين أول من يعرف أن صدام عرض على الملك فهد أن يتقاسما مجلس التعاون فله الكويت وللسعودية بقية الدول قكان الجواب مارآه لا ماسمع”.
واختتم قائلًا: “حين يزايد الأقزام على الكبار يكون الرد بالتوثيق وليس بالعبارات الإنشائية وتزوير الحقائق والألفاظ السوقية”.
تصريحات رئيس تحرير صحيفة العرب لاقت ردود أفعال واسعة، كما تصدّر وسم #الا_فهد_لن_تمر_مرور_الكرام موقع تويتر في السعودية، حيث عبّر فيه المغردون عن رفضهم لتصريحات العذبة.
 
“ثورة تويترية” أثارتها تصريحات العذبة، وتصدر الهاشتاج قائمة الأعلى تداولًا لساعات طويلة، وتفاعل فيه المغردون بمقاطع فيديو ضد النظام الحاكم في قطر وأخرى تذكر بالمواقف البطولية والكلمات الخالدة للملك فهد.
وقالت “Ya.za2”: “الرد ع السفيه مذلة !لا هذا ولا هذا يقدر يوصف لنا حجم تضحيات فهد الجزيرة وما قام به م يحتاج احد يبربر عن اسياده”.
وكتبت “جلوي بن محمد”: “ذكرني هذا الاحمق الذي تطاول على #الملك_فهد بالمثل القائل : عنز تناطح جبل بل إن العنز أطيب منه”.
وذكر “حمد بن ضبان”: “قطر الخيانة والتبعية لن تنال من لحمه الإمارات والبحرين والسعودية والكويت لن يفرقنا فار الخليج”.
وغرّد “علي العتيق”: “مواقفك الشجاعة مسطرة في التاريخ فلن ولن ينسفها حاقد. رحمك الله يا ابا فيصل”.
وأكد “خالد العبدالله”: “فهد العروبة ارتكا ثم فصلها يوم المعارك أمس دارت رحاها أما تعود بلاد جابر لأهلها وألا بلاد اخوان نوره وراها”.
كما تداول مغردون وثيقة لمرسوم أميري قطري يحمل رقم 189 لسنة 2017 بشأن تعيين مستشار للمكتب التنفيذي بدرجة وكيل وزارة، فيما قال النشطاء إنّ تعيينه يهدف إلى تلميع السياسة القطرية.
 
 
 
 

رابط الخبر بصحيفة الوئام: بعد هجومه على الملك فهد.. عاصفة تويترية ضد العذبة: الرد على السفيه مذلة

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    الله يرحمك يابوفيصل رحمه واسعه لك تاريخ موثق والاعليه غبارومن يتكلم يخسامايصله عاصي الوالدين عاق الوالدين والعاق مايرجامن وراه خيرلوكان فيه خيرلاكان لوالده بربه والاينقلب ويتكلم عليه ويفرح اعدائه عليه مانقول الاالزمن اتي ياحمد

  2. ٤
    زائر

    الله يرحمك يابوفيصل رحمه واسعه لك تاريخ موثق والاعليه غبارومن يتكلم يخسامايصله عاصي الوالدين عاق الوالدين والعاق مايرجامن وراه خيرلوكان فيه خيرلاكان الاولا به لوالده بربه والاينقلب عليه ويتكلم عليه ويفرح اعدائه عليه مانقول الاالزمن اتي ياحمد لامحاله وهذاالنتجيه مثل ماتزرع تحصد

  3. ٣
    ؟

    الله يرحمك يافهد العروبه.

  4. ٢
    زائر

    رحم الله الملك فهد وغفر له وبارك في أبناءه وجعلهم ذخرا لكل عمل صالح

  5. ١
    احمد الزهراني

    الملك فهد رحمه الله أسطورة في السياسة والحكم وأدب الأخلاق .
    لكن العذبة وتميم قمامة السياسة تخلوا عن الأدب وحكمة السياسة وتوقير الكبار وسيذهبون لمزبلة التاريخ خبر كان .