وحيداً سيلعب بــ 4 محترفين أجانب من أصل 6

ادارة خلف ادارة والنتيجة: العميد «ورطان» أسيوياً

ادارة خلف ادارة والنتيجة: العميد «ورطان» أسيوياً
جدة - الوئام - عون الفيصل:

تكالبت الظروف القاسية على نادي الاتحاد موسما تلو الاخر ، ولعل اخرها القرار الصاعق لجماهير نادي الاتحاد برفض استئناف الادارة الاتحادية بتعليق قرار منع التسجيل بحجة عدم تكافؤ الفرص بعد قرار الاتحاد السعودي بزيادة عدد المحترفين الاجانب في كل نادي الى ستة لاعبين بدلا من اربعة لاعبين.

وسيخوض نادي الاتحاد منافسات الموسم القادم برباعي اجنبي فقط في منافسة تعد هيا الاصعب من نوعها خلال المواسم القليلة الماضية.

ولعل قرب استبعاد الاتحاد من البطولة المحببة له و لجماهيره هو اكثر ما يحزن جماهير العميد فقرار الاتحاد الاسيوي للاندية المشاركة اسيويا باستبعاد اي نادي لا يسدد ديونه قبل تاريخ 31 اغسطس القادم يضع الاتحاد في حرج كبير امام جماهيره العريضة ، وفي هذا التقرير تعرض “الوئام” ابرز انتكاسات الفريق الاتحادي :

انسحاب اسيوي تكتيكي بسبب الديون
لعل من ابرز القرارات في تاريخ نادي الاتحاد هو ما حدث الموسم الماضي بانسحاب الفريق من المشاركة في البطولة القارية بسبب ما اسمته ادارة باعشن بــ”تكالب الديون” و بسبب عدم زيادة المصاريف على ادارة النادي ، و احترمت الجماهير انذاك قرار ادارة ناديها على الرغم من امتعاضها الشديد من عدم المشاركة اسيويا .

خصم النقاط و تبادل الاتهامات
بالرغم من ان الاتحاد كان متصدرا للدور الاول في بطولة دوري جميل للمحترفين الموسم الماضي ، الا ان لا مبالاة اداراته السابقة و اهمال ادارة باعشن ، أدى لخصم 3 نقاط من العميد و بعد ان كان متصدرا و منافسا شرسا على اللقب الا انه هوى الى رابع الترتيب لتخرج بعدها البيانات و التصاريح الهجومية بين اداراتي ابراهيم البلوي وحاتم باعشن ليصبح الشارع الاتحادي مشتعلا حتى رحيل باعشن .

الضربات تُسدد تلو الضربات و صدمة جديدة للعميد بمنعه عن التسجيل 
ما ان تنفس الاتحاديون الصعداء بعد خصم نقاطهم الثلاث الا و اتت ضربة جديدة موجعة لتعلن منع الاتحاد من التسجيل لفترتين متتاليتين و بهذا يُحكم على العميد مبكرا بضعف تنافسي في الموسم القادم .

ادارة جديدة و استئناف جديد يُقابل بالرفض 
بعد قرار الاتحاد السعودي بزيادة عدد المحترفين الاجانب الى ستة لاعبين ، قررت ادارة الاتحاد الشابة بقيادة انمار الحايلي برفع استئناف للفيفا على قرار منع التسجيل الا ان القرار رُفض رفضا باتا ، ليخوض موسمه الجديد بفرص غير متكافئة مع باقي الاندية .

تهديد أخير بالاستبعاد الاسيوي 
و كأن القدر اختار ان تتكالب الظروف على ذاك التسعيني ، فجاء قرار الاتحاد الاسيوي باستبعاد اي نادي مشارك اسيويا و لم يسدد ديونه قبل تاريخ 31 اغسطس وهو ما يعني صعوبة مشاركة الاتحاد اسيويا بسبب ديونه الواجبة السداد و البالغة اكثر من 80 مليون ريال .

فهل سيتمكن الاتحاد من تسوية اموره والعودة للمسار الصحيح ام ان النكسات ستتوالى والديون ستتزايد والاستبعاد الاسيوي سياتي لا محالة ؟!

رابط الخبر بصحيفة الوئام: ادارة خلف ادارة والنتيجة: العميد «ورطان» أسيوياً

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    خير ان شاء الله

  2. ٣
    الزعيم

    من جرف الي دحديره

  3. ٢
    زائر

    والشخص الذي وضع الاتحاد في هذه الدوامه جالس يتفرج ولا عليه لا عقوبه ولا شي
    المفروض كل العقوبات تكون على رئيس النادي لانه هو المتسبب بهذه الكوارث
    تحية للبلوي اجازة سعيدة

  4. ١
    زائر

    مو لازم اسيويه اهم تظبط اوضاع النادي