التعليقات: 0

مدير جامعة أم القرى يعتمد نتائج القبول للعام الجامعي المقبل

مدير جامعة أم القرى يعتمد نتائج القبول للعام الجامعي المقبل
weam.co/475092
مكة المكرمة - الوئام - حجب العصيمي:

أعتمد معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس نتائج القبول للعام الجامعي المقبل 1438/1439هـ لـ 15 الف و381 طالب وطالبة بمقر الجامعة الرئيسي بمكة المكرمة وفروعها بمحافظات الجموم والليث واضم القنفذة من خلال القبول المباشر والسنة التحضيرية بمساراته الثلاثة الطبي الذي تشارك به الكليات الطبية والصحية والهندسي التي تشارك به كلية الهندسة والعمارة الإسلامية ما عدا قسم العمارة الإسلامية وكلية الحاسب الآلي بكافة اقسامها والإداري التي تشارك به كلية العلوم الإدارية.

وذلك خلال الاجتماع الذي عقده معاليه مع عميد القبول والتسجيل الدكتور هاشم الصمداني ، ووكيل عمادة القبول والتسجيل الدكتور خالد الثقفي.

وثمن معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس الدعم التي تحظى به الجامعة من قبل الحكومة الرشيدة -أيدها الله- مما مكنها من تجهيز القاعات الدراسية والمعامل وفق أعلى المواصفات والمقاييس المتخذة في العملية التعليمية.

والذي سيعود أثره على المخرجات التعليمية لخريجي الجامعة الذين سيقدمون ما اكتسبوه من مهارات لسوق العمل خدمة للوطن والمجتمع، كما ثمن معاليه حرص ومتابعة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لعملية القبول بالجامعة وكافة البرامج التي تقوم بها.

مشيداً بدعم وتوجيهات معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى مما مكن الجامعة التميز في العديد من المجالات ، مهنياً الطلبة المرشحين للقبول للعام الجامعي المقبل 1438/1439هـ متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

وقال معالي مدير الجامعة إنه تم تسخير كافة الإمكانيات التقنية والبشرية للقبول في الجامعة لهذا العام عبر البوابة الإلكترونية.

مشيراً أنه تم استقبال طلبات القبول وفقاً للخطة التي أقرتها اللجنة العليا للقبول والتي تم اعتماد مراحل القبول وفقاً للأنظمة والقوانين المعمول بها.

لافتاً أنه تم استقبال القبول بكافة البرامج التي تقدمها الجامعة لمرحلة البكالوريوس كالقبول المباشر في التخصصات النظرية، وبرنامج السنة التحضيرية بمساراتها الثلاثة “الطبي، والهندسي، والإداري”.

بالإضافة إلى برنامجي السنة التحضيرية والسنة التأهيلية المسائي، وكذلك الدبلومات التي تقدمها كليتي المجتمع، وخدمة المجتمع والتعليم المستمر بمقر الجامعة بمكة المكرمة وفروعها بمحافظات الجموم، والليث، والقنفذة، وأضم، التي يفوق عددها عن 225 برنامجاً ،مشيداً بجهود وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي ، وعميد القبول والتسجيل الدكتور هاشم الصمداني على عملهم الدؤوب وكافة الفريق الذي يعمل معهم.

وأوضح معاليه أن هناك لجنة تنسيقية بين جامعات المنطقة الغربية والبالغ عددها 7 جامعات تشمل جامعة أم القرى ، والملك عبدالعزيز ، وجدة ، والباحة ، والطائف ، وجامعتي طيبة ، والإسلامية بالمدينة المنورة ، بحيث أن الطالب لا يستطيع أن يشغل مقعدين في أحدى هذه الجامعات لتتاح الفرصة لأكبر عدد ممكن ، مشيراً أنه عند تأكيد القبول لابد أن يختار جامعة واحدة من هذه الجامعات السبع ،وبمجرد تأكيد الطالب للرغبة التي تقدم اليها بالجامعة يلغي قبوله بالجامعات الاخرى بالمنطقة الغربية.

بدوره دعا عميد القبول والتسجيل الدكتور هاشم الصمداني كافة الطلبة إلى الدخول عبر البوابة الإلكترونية الموحدة للقبول والاطلاع على نتائج ترشيحهم للقبول للعام الجامعي 1438/1439هـ وتأكيد الترشيح اعتباراً من اليوم حتى يوم الجمعية المقبل الموافق لـ 5/11/1438هـ ، وذلك بناء على الرغبة التي تم ادخالها مؤخراً.

مضيفاً أنه لمن لم تتاح لهم فرصة الترشيح للقبول سيكون هناك فرصة أخرى للتقديم عبر برنامج السنة التأهيلية والتحضيرية المسائي خلال الفترة من 14- 20 /11 /1438هـ.

ومن ثم يتم الإعلان عن النتائج وتأكيد الترشيح للقبول فيها خلال الفترة 28/11-4 /12 /1438هـ، متمنياً التوفيق والنجاح لكافة الطلبة الراغبين في القبول بجامعة أم القرى لهذا العام ، مثمناً دعم معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس، مشيداً بجهود كافة فريق العمادة الذي يعمل من أجل نجاح عملية القبول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة