خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

وداعاً جوائز سوق عكاظ

وداعاً جوائز سوق عكاظ
weam.co/475947
غازي الفقيه

شهدت دورة سوق عكاظ الحادية عشر غياب محافظات منطقة مكة المكرمة عن اعتلاء منصة التتويج للفوز بجوائزالمراتب الثلاث للفنون الشعبية.

وهذا الغياب من وجهة نظري سيغيب طويلا وسبب ذلك يعود الى فتح باب المشاركة للفرق المحترفة ذات التجربة الطويلة لمناطق جازان ونجران وعسير وخصوصا جازان التي كانت السباقة بالاعداد والتجهيز لفرقة منخصصة لجميع فنون المنطقة منذ معرض الرياض بين الأمس واليوم الذي تغير اسمه الى المملكة بين الامس واليوم والذي تنقل بين عدة دول فاكتسبت الفرقة الجازانية ثقة ومهارة وزادت تطويرا فاصبحت مطلوبة في كل المهرجانات.

واذا لها من منافس بدرجة اقل تاتي فرق المنطقة الشرقية وعسير ونجران والباحة مؤخرا فقد سخرت لهذه الفرق كل الامكانات لتؤدي فنونها مظهرا واداء وهو ماينقص الفرق المجمعة على عجل في القنفدة والليث والعرضيات والطائف وغيرها.

ولكي يعود امل المنافسة لابد ان تتبنى المحافظات اعداد فرق محترفة مجهزة بكل لوازم جميع الفنون التي تشتهربها كل محافظة ودعمها ماديا ومشاركة هيأة السياحة والاثارلكي تقدم فنونا التراثية بالصورة اللائقة مع المحافظة على الأصالة والبعد بها عن التقليد والتطويرالمخل بالذائقة الشعبية ولمن يهمه الأمر نشعل عود ثقاب الأمل فهل من مستجيب..؟!

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة